Advertisement

أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب

كيفية المحافظة على بطارية اللاب توب

أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب
أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب

تُعتبر البطارية من العناصر الهامة اللابتوب، لهذا السبب يجب اتباع عدّة أمور تساعد من أجل الحفاظ عليها لأطول مدّة ممكنة، وفي هذه المقالة سنذكر أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب.

إيقاف تشغيل التطبيقات غير المستخدمة

مثل: واي فاي، والبلوتوث، ومعالجات الرسوم، البرامج التي تعمل في الخلفية وغيرها

Advertisement

تفعيل وضع توفير الطاقة

بحيث يقوم اللابتوب بإجراء العديد من التعديلات التلقائية التي تضمن إطالة عمر البطارية.

تقليل سطوح الشاشة

ضبط إعدادات الشاشة وتقليل السطوح لتقليل استهلاك الطاقة.

تجنّب تشغيل العديد من البرامج في ذات الوقت؛ لأنّ ذلك يُشكّل عبئاً كبيراً على الجهاز وبالتالي يستهلك قدراً أكبر من الطاقة الذي يوثر على عمر البطارية.

منع درجة حرارة اللاب توب من الإرتفاع

منع درجة حرارة اللاب توب من الإرتفاع
منع درجة حرارة اللاب توب من الإرتفاع

ينتج عن تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول الكثير من الحرارة أثناء تشغيله واستخدامه، وتتحكم المراوح الخاصة بالجهاز درجة حرارته بشكل مستمر وتحدّ من ارتفاعها، لذا يجب المحافظة على تدفّق الهواء حول المراوح بشكل مستمر وعدم تقييد حركتها عن طريق تكديس الأوراق والكتب أو غيرها التي تمنع مرور الهواء.

نصائح للحفاظ على اللاب توب

يُمكن اتباع العديد من النصايح بهدف حماية جهازك المحمول من أيّ مشاكل أو التقليل منها، بعض هذه النصائح:

  1. عمل نسخة احتياطية من البيانات المهمّة على اللابتوب عبرالقيام بنسخها على هارد خارجي.
  2. استخدام برامج مكافحة الفيروسات لحماية الجهاز من البرامج الضارة وبرامج التجسس التي قد تثبت عليه من قبل اشخاص اخرين، وإجراء فحص كامل لحاسوبك المحمول شهريّاً.
  3. تنظيف قائمة البرامج الموجودة على الجهاز المحمول أوالتي قمت بتثبيتها عليه كلّ بضعة أشهر، ويتمّ ذلك من خلال خيار Programs and Features الموجود ضمن لوحة التحكم.

تنظيف الكمبيوتر من الملفات الزائدة

تنظيف نظام التشغيل المثبت بالجهاز يدويا، بحيث لا بدّ من تنظيف نظام التشغيل المستخدم، فبعض الأنظمة تحفظ كميةً كبيرةً من البيانات غير الضرورية على شكل ملفات مؤقتة ولا تقوم بمسحها على عكس أنظمة تشغيل أخرى تعمل على مسح معظم البيانات غير الضرورية تلقائياً.

طرق للحفاظ على نظافة اللاب توب

بإمكاننا الحفاظ على نظافة اللابتوب من خلال تنظيفه باستمرار بشكل منتظم وعدم إهماله، بحيث يُساعد ذلك على منع تراكم الغبار والأوساخ داخل المراوح المتواجدة بداخل اللابتوب ، أو أيّ أماكن مفتوحة قد تُؤدّي إلى دخول الغبار عن طريقها إلى داخل الجهاز مُسبّبةً العديد من المشاكل نتيجة تراكمها على القطع بداخله ، كما يُساهم تنظيف الحاسوب في منع ارتفاع درجة حرارته، بالإضافة إلى أنّ تنظيف شاشة اللابتوب ولوحة المفاتيح من الأتربة أو الأوساخ المتراكمة عليها تُسهّل من عمل المستخدم فتجعله يرى البيانات بشكل أفضل، وتُجنّبه أيّ تعب لعينيه.

هكذا نكون أنهينا حديثنا عن أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب ، يمكنك أيضا الاطلاع على مقالة أخرى تحدثنا فيها عن أخطاء تعرض الحاسوب للخطر وكيف يمكن أن تحلها.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock