Advertisement

ما هي اشهر أماكن السياحة في تركيا

ما هي الأوقات السياحية في تركيا

أماكن السياحة في تركيا
أماكن السياحة في تركيا

عدد السياح في تركيا

بحسب ما ذكر خبر في وكالة الأناضول التركية تحدث فيه عن السياحة في تركيا أنه وصل عدد السياح الأجانب في تركيا إلى 24.7 مليون سائح خلال أول 7 شهور من 2019، محققا زيادة بنسبة 14.11 بالمئة على أساس سنوي.  وقد وحلّ الروس في المرتبة الأولى من بين الأجانب، الأكثر زيارة لتركيا خلال يوليو الماضي، بمليون و43 ألفا و30 سائحا في أماكن السياحة في تركيا.

الأوقات السياحية في تركيا

يمكن للراغبين في السياحة في دولة تركيا زياتها على مدار السنة و في أي وقت أراد الزائر فيه ذلك، ويرغب أغلب الزائرين في المجيئ أليها في أشهر نيسان، وأيّار، أيلول، وتشرين أول، وذلك بسبب الجو المناخي الدافئ المتواجد.

Advertisement

المعالم السياحية في تركيا

السياحة في طرابزون

طرابزون المدينة المحبوبة لدى العرب فهي الوجهة الاكثر زيارة لديهم نظرا لأنها من اجمل مدن تركيا السياحية ، حيث تتمع المدينة بإطلالة على ساحل البحر الأسود شمال تركيا، وتبعد عن اسطنبول بمسافة 1100 كم تقريباً أي يساوي تقريبا ساعة وربع سفرا عبرالطائرة.

تتتع طرابزون بمناخها اللطيف وطبيعة الرائعة، كما توجد فيها العديد من اماكن السياحة فيها. نذكر أهمها: بحيرة سيراجول،، مرتفعات السلطان مراد.

تقدر المدة المستغرقة في زيارة اماكن السياحة في طرابزون 3 أيام.

السياحة في يلوا

يلوا التركية أوكما يطلق عليها اسم يالوفا، هي إحدى مدن تركيا السياحية حيث تبعد حوالي 75 كم عن مدينة اسطنبول أي حوالي مسافة ساعة بالسيارة، أو يمكنك بواسطة السفينة البحرية من ميناء يني كابي في اسطنبول إلى يلوا.

السياحة في أوزنجول

هي قرية تقع داخل مدينة طرابزون، وتبعد عن طرابزون بمسافة 70 كم. أغلب زوار هذه المنطقة يتجهون لبحيرة اوزنجول، والتي تعتبر من اجمل بحيرات تركيا.

تقع اوزنجول على ضفاف البحيرة، حيث تحيط بها المرتفعات الجبلية.

تقدر المدة المستغرقة في زيارة اماكن السياحة في طرابزون يوم.

تل العرائس

تقع تل العرائس (بالتركي: Çamlıca Hill) في القسم الآسيوي على إحدى تلال مدينة إسطنبول ضمن منطقة أسكدار، يمكن من خلالها مشاهدة أجمل منظر لغروب الشمس. ولهذا السبب أصبحت منطقة سياحية غنية، حيث يستطيع أن يرى السائح جميع المدينة من هذا التل.

يمكنك أيضا الإطلاع على مقالة تحدقنا عن الاماكن السياحية بورصة.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock