Advertisement

إزالة رائحة الثوم من الفم

كيفية ازالة رائحة الثوم من الفم

إزالة رائحة الثوم من الفم
إزالة رائحة الثوم من الفم

يعتبر الثوم من النباتات التي تملك القيمة الغذائية العالية، كما يتميز بفوائده الكثيرة، من أبرزها تقوية الشعر ومنع تساقطه، وزيادة صلابة الأظافر، ويحتوي على مضادات الأكسدة، التي من شأنها أن تزيد من مناعة الجسم وتحميه من خطر الإصابة بالأمراض، بالإضافة إلى أنّه يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل: الأكزيما، والصدفية، ولكن من الأمور السيّئة التي تمنع استخدام الثوم للعلاج سواءً بدهنه مكان الإصابة، أو تناوله مع السلطات هي الرائحة الكريهة التي تعلق بالفم واليدين وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الوصفات الطبيعية لأجل إزالة رائحة الثوم من الفم واليدين.

إزالة رائحة الثوم من الفم بسرعة

هناك العديد من الأساليب التي تساعد على إزالة رائحة الثوم من الفم، ومنها:

Advertisement

(١) تناول كميات كبيرة من الماء لترطيب الفم، وتجنّب نمو البكتيريا التي تزيد من ظهور رائحة الفم الكريهة.

(٢) تناول العصائر الغنية بفيتامين (ج) كعصير الليمون والبرتقال، لأنّها تفيد في قتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

(٣) تناول عصير الليمون المضاف له أوراق النعناع الأخضر الذي يمكن بواسطته تغير رائحة الفم ومنع ظهور الرائحة الكريهة.

(٤) تناول أوراق البقدونس بعد تناول الثوم فورا، فهو يعمل على إزالة رائحة الثوم من الفم بشكل سريع ونهائي.

(٥) استخدام المضمضة بالقليل من زيت الزيتون، فهو يعمل كمطهّر للفم والأسنان، ومعالج لمعظم أمراض الفم، والأسنان، واللثة، والفطريات، التي قد تظهر بأي وقت، ويحافظ أيضا على رطوبة الفم ويمنع ظهور البكتيريا.

(٦) تناول القليل من القرفة، أو الزنجبيل، ومضغه لبضعة دقائق للتخلص من الرائحة الكريهة.

(٧) الحرص على تناول اللبن الرائب بعد الوجبة أو خلالها، وذلك لمنع تفاعل الثوم مع الأغذية الأخرى التي تزيد من رائحة الثوم.

(٨) تناول المشروبات الساخنة، كالشاي الأخضر المضاف له النعناع الأخضر أو القرفة، فهو يعد من المواد التي تُخلص الفم من رائحة الثوم.

التخلص من رائحة الثوم في اليد

يمكننا استعمال القليل من عصير الليمون الطبيعي بعد استعمال الثوم، حيث نتركه لبضعة دقائق ثم نقوم بغسل اليدين بالماء الدافئ، ونجففها جيدا، كما يمكننا أيضا فرك اليدين بالقليل من زيت الزيتون الطبيعي، حيث نتركه لمدة دقيقتين.

التخلص من رائحة الثوم في الشعر

يستخدم الثوم لعلاج مشاكل الشعر، وهناك العديد من الأشخاص الذين يستخدمونه وخاصّة النساء، وذلك للعناية بالشعر، لكن استخدامه يترك رائحة كريهة ومزعجة للغاية، حيث لا يمكن تحمّلها، لذلك يجب اتباع الطرق التالية التي تؤدّي إلى التخلّص من رائحة الثوم الكريهة، ومن أبرز هذه الطرق:

(١) وضع اللبن على الشعر لقدرته الكبيرة على امتصاص رائحة الثوم الكريهة بشكلٍ نهائي وسريع.

(٢) وضع القليل من البن أو القهوة على الشعر، وذلك من خلال إذابتها في الماء الفاتر، ومن ثم فرك الشعر جيدا بها، ثم شطف الشعر منها.

(٣) وضع الحناء على الشعر، كونها مادةٌ تمتص الرائحة بسرعةٍ وبشكلٍ كامل، وينصح بفعل ذلك بعد غسل الشعر بالشامبو بعد استخدام الثوم.

(٤) استخدام ماء القرنفل المغلي من خلال غسل الشعر به لمدةٍ زمنيةٍ محددة، ومن ثم استخدام الشامبو، وتكرار العملية عند الحاجة.

(٥) يفضل غسل الشعر بماء البقدونس لأن له القدرة على امتصاص الرائحة، وتكرار هذه العملية باستمرار للحصول على النتائج المطلوبة وزوال الرائحة بشكل كامل.

التخلص من رائحة الثوم في المنزل

  • إذا كانت رائحة الثوم تعلق على مكان معين، فيجب أن نقوم بتنظيف الموقع نفسه جيداً، وذلك من خلال فركه بالماء والصابون.
  • يمكن وضع قدر على النار ووضع فيه كمية من أعواد القرفة وتركه على النار مكشوفاً، ليغلي بشكل جيد وتتناثر منه رائحة القرفة في المكان، مع الحرص على تنظيف المكان أولاً بالماء والصابون قبل أن نقوم بغلي القرفة.

مدة بقاء رائحة الثوم

إن تناول الثوم يفرز أنزيماً يدعى (كبريتيد ميثيل) حيث يبقى هذا الأنزيم في الجسم لمدة طويلة قد تصل أحيانا إلى 24 ساعة، ويجدر الإشارة إلى أن هذا الأنزيم بحد ذاته لا يفرز الرائحة الكريهة، حيث تنتج الرائحة من طريقة امتصاص الجسم لهذا الأنزيم وهي ما تسبّب تلك الرائحة من الفم، لذلك ينصح الخبراء بشرب كأس من عصير الليمون عقب تناول الثوم.

يمكنك متابعة قراءة مقالة قمنا بكتابتها أيضا عن فوائد نقع القدمين بالماء والملح.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock