Advertisement

اجمل الاماكن في تركيا : شلالات دودان

شلالات دودان

اجمل الاماكن في تركيا
اجمل الاماكن في تركيا

أشارت مؤسسة الإحصاءات التركية إلى  أنه قد بلغ عدد السياح الأجانب القادمين إلى تركيا 24.7 مليون سائح خلال أول 7 شهور من 2019، وتبلغ عدد الولايات في تركيا 81 ولاية، وتتفاوت زيارات السياح للمدن السياحية في تركيا حيث نجد أن جميع المدن التركية ودون استثناء تحظى بقسم من زيارات السياح لها بأعداد مختلفة، إلا اننا نلاحظ أن هناك بعض المدن التي يمكننا وصفها بمراكز السياحة في تركيا والشريان الأساسي للسياحة في تركيا، يعود ذلك لأعداد السياح اللكبيرة التي تأتي إليها كل عام من كل بقاع العالم وفي مقالنا هذا سنتناول بعضا من اجمل الاماكن في تركيا.

مدينة اسطنبول

مدينة اسطنبول لا شك في أنك قد سمعت من قبل بها إذ أنه توجد فيها العديد من الاماكن السياحية الجاذبة لأنظار السياح و هي من اجمل الاماكن في تركيا.

Advertisement

اماكن سياحيه في اسطنبول

تعد مدينة اسطنبول وبلا منازع العاصمة الأولى والأكبر لمراكز السياحة في تركيا، وتعتبر هي الوجهة الأولى للسياح القادمين من خارج تركيا، نظرا لامتلاك المدينة على العديد من الأماكن السياحية، وتحظى مدينة اسطنبول على درجة عالية جدا من الخدمات السياحية المتفردة فيها إذا ما تمت مقارنتها بغيرها من الولايات السياحية، وتستقبل مدينة اسطنبول سنويًا ما نسبته 33,03% من مجموع عدد السياح الكلي الوافدين إلى تركيا كلها، أي بمقدار 8 إلى 9 مليون سائح يدخل إلى اليها سنويا.

مدينة أنطاليا

أنطاليا مثلها مثل اسطنبول من ناحية إقبال السياح عليها وهذه هي الأسباب:

السياحة في أنطاليا

تصنف مدينة أنطاليا أيضا ضمن المراكز السياحية في تركيا، وتأتي في المرتبة الثانية من حيث عواصم السياحة التركية الأكثر استقبالًا للسياح بعد مدينة اسطنبول. تُعد مدينة أنطاليا الواجهة المثالية للسياحة من أجل الترويح عن النفس في دولة تركيا، وتحوي فيها على عدد من الغابات.

شلالات دودان

شلالات دودان (بالتركية: Düden Şelalesi) تعد من أجمل ما في انطاليا ، يأتي الشلال ضمن منتزه جميل تتواجد فيه مطاعم و مقاهي تقدم للزور الخدمات اللازمة.

وتوفر لزائريها السياح العديد من الفرص لممارسة الرياضات المختلفة كالغوص ، في حين أنه يصل عدد الوافدين إلى أنطاليا وحدها ما يقارب 31,13% من إجمالي عدد السياح القادمين لتركيا، أي بمقدار 7 إلى 7,5 مليون سائح يزورها سنويًا.

عدد السياح في تركيا

بلغ عدد السياح القادمين إلى تركيا 51.7 مليون زائر خلال عام 2019، لتسجل بذلك رقماً قياسياً جديداً لأعداد السياح، وتم تسجيل ارتفاع في عدد السياح القادمين إلى تركيا بنسبة 14.11 في المائة خلال عام 2019، إذا ما تمت مقارنته مع عام 2018.

وهكذا نكون قد أنهينا الحديث عن اجمل الاماكن في تركيا.

يمكنك أيضا زيارة مقالة قمنا بكتابتها لك تحدثنا فيها عن اشهر أماكن السياحة في تركيا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock