Advertisement

اجمل المدن السياحية في تركيا

أجمل مدن تركيا

اجمل المدن السياحية في تركيا
اجمل المدن السياحية في تركيا

في مقالنا هذه سنتعرف على اجمل المدن السياحية في تركيا

تركيا

تركيا وموقعها الجغرافي : تقع في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا، في منطقة الشرق الأوسط، وتعرَف رسميّاً باسم الجمهورية التركية، عاصمتها مدينة أنقرة، وتبلغ مساحة أراضيها 783.563 كم²، نجد فيها أن اللغة التركية هي اللغة الرسميّة، وعملتها الرسميّة عملة الليرة التركيّة، وكان يطلق عليها  في القدم اسم آسيا الصغرى.

Advertisement

أجمل مدن تركيا على البحر الأسود

أجمل المدن التركية التي يمكنك القيام بزيارتها والإستمتاع بجمالها على البحر الأسود:

مدينة طرابزون

موقعها الجغرافي في الجهة الشمالية الشرقية من تركيا، ويمكن أعتبارها من المدن الرئيسيّة في جهة الشمال التركيّ.

وتوجد فيها العديد من المعالم السياحيّة والتاريخيّة؛ كمثل منطقة اوزنجول، وبحيرة أوزنغول.

مدينة أماسيا

أماسيا هي من المدن المميّزة بتاريخها في تركيّا، حيث تضم فيها المنازل العُثمانيّة ذات اللون الأبيض المُتراصّة بجانب بعضها مع مجرى النهر.

مدينة سامسون

هي من أكبر المدن التي تطل على ساحل البحر الأسود، و هي تعتبر مدينةٌ صناعيةٌ ؛وتبلغ مساحة أراضيها ١٬٠٥٥ كم²، وتملك مدينة سامسون أكبر ميناءٍ بحريٍّ في البحر الأسود، وتمتاز بالسهول الساحليّة التي يزرع فيها القطن، والأسواق الشعبية.

مدينة أماسرا

تمتازهذه المدينة عن غيرها بتواجد البيوت القرويّة المُلوّنة فيها، والمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي تعطي المدينة البهجة والفرح.

مدن تطل على البحر الأسود

هناك مدن أخرى تتميز بجمالها أيضا وتطل على البحر الأسود:

مدينة ريزا

تعتبر بيئة مناسبة من أجل استكشاف جهة الشمال الشرقيّ من تركيا، بسبب المعالم السياحيّة العديدة ، و، تواجد فيها مزارع الشاي.

كحمّامات أيدير الطبيعية، وقرية شات، وجبال جاي ماكجور، وقمة تشاغران كايا، وشلالات جالين تولو، وحديقة جبال كاجكار الطبيعية، ونهر فارتينا دارسي أيضا .

مدينة سينوب

موقعها الجغرافي في أقصى الجهة الشمالية من تركيا، وهي من المدن التركية المحصّنة منذ القدم، فيها سبعة أبراج قديمة، وتمتاز باحتوائها على النباتات شبه الاستوائية، وتواجد مزارع الشاي التي تحيط بها.

مدينة زونغولداك

زونغولداك مدينةٌ صناعيةٌ محاطةٌ بمناجم الفحم من جميع الجهات، ويعتبر من أشهر المعالم السياحية الموجودة فيها سد أولوتان والذي يقع في أعلى جبال المدينة.

مدينة جايرصن

نجد فيها الرمال الناعمة والشواطئ الجميلة، وتقدِّم للسائحين العديد من الأنشطة الترفيهيّة التي ترفه عنهم مثل ركوب المنطاد، والتلفريك.

وإذا أخذت قرار قضاء عطلتك في اسطنبول أو غيرها فهنالك مقال لنا قمنا بتجهيزه لك عن اجمل الاماكن في تركيا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock