Advertisement
أخر الأخبار

اجمل المناطق السياحية في تركيا

السياحة في بورصة

اجمل المناطق السياحية في تركيا
اجمل المناطق السياحية في تركيا

السياحة في اسطنبول

مدينة اسطنبول هي الوجهة الأولى والأهم من بين اجمل المناطق السياحية في تركيا، فنجد مدينة اسطنبول مدينة متنوعة الى حد كبير، ويجد فيها مختلف السياح الراحة والانبساط مع تعدد جنسياتهم، و من السياح من يحب من يملك متعة التسوق والأسواق فتشبع اسطنبول حبه بالتسوق وذلك من خلال أسواقها الكبيرة.

قمنا بكتابة مقالة مخصصة لذلك تحدثنا فيها عن الأماكن السياحية في إسطنبول.

Advertisement

السياحة في بورصة

مدينة بورصة التركية، أو كما تسمى باسم بورصة الخضراء ، هي العاصمة الأولى للدولة العثمانية ، مدينة تحمل من لقبها ما يشير الى روعة جمالها، فقد سميت ببورصة الخضراء نظرا لكثرة الحدائق والمنتزهات والمساحات الخضراء الواسعة فيها، مدينة بورصة تصنف  ضمن إحدى مدن تركيا السياحية حيث تمتلك مقومات كثيرة تدفع بالعديد من السياح القادمين إلى تركيا للذهاب إليها وخصوصاً زوار مدينة اسطنبول وغالباً ما يخطط السياح على أن تكون بورصة المحطة الثانية لهم وتبعد بورصة عن اسطنبول 150 كم تقريباً.

بماذا تشتهر بورصة

اشتهرت بورصة بالتلفريك، والذي يعد الأطول في العالم. وكذلك أيضا اشتهرت بجبل الأولوداغ ( المنتجع الثلجي الشهير)، والذي يقصده السياح الذين يأتون من مختلف بقاع العالم.

السياحة في طرابزون

طرابزون معشوقة العرب كما يسميها الكثير من الزوار وهي اجمل المناطق السياحية في تركيا فهي الوجهة الأولى لديهم بصفتها من أجمل مدن تركيا السياحية ،وتبعد المدينة عن اسطنبول 1100 كم تقريباً أي ما يقارب ساعة وربع على متن الطائرة

مناخ مدينة طرابزون

تتمتع مدينة طرابزون بمناخها اللطيف والطبيعة الرائعة، كما أنه توجد فيها العديد من المناطق السياحية نذكر من أهمها منتجع حيدر نبي، مرتفعات السلطان مراد، وغيرها

السياحة في أوزنجول

مدينة أوزنجول هي قرية تقع ضمن ولاية طرابزون التركية وتبعد عن طرابزون مسافة 100 كم تقريباً، اشتهرت هذه المدينة ببحيرة اوزنجول التي تعتبر من اجمل البحيرات الموجودة في تركيا

موقعها الجغرافي

تقع مدينة اوزنجول على ضفاف البحيرة في منطقة وادي تحيط به المرتفعات الجبلية، وتحتوي فيها على العديد من الفنادق الخشبية المميزة الرائعة فيها .

السياحة في ريزا

تصنف ريزا ضمن إحدى أجمل مدن السياحة في تركيا ، تقع في الشمال وعلى بعد 75 كم من مدينة طرابزون وتمتاز بإطلالتها على ساحل البحر الاسود، تحتوي مدينة ريزا العديد من أماكن الجذب السياحية ومعظم معالمها طبيعية نذكر منها: قرية ايدر تركيا، حمامات ايدر المعدنية.

السياحة في سامسون

سامسون كغيرها من المدن التركية هي واحدة من المدن السياحية، حيث تقع شمال البلاد. وبعد حوالي 350 كم عن طرابزون و 165 كم عن أوردو. تعد هي الميناء الرئيسي لتركيا على البحر الاسود، لاشك في أنها ضمن أهم المناطق السياحية التي تستحق الزيارة. فسامسون مليئة بالأماكن السياحية نذكر منها، حديقة الشرق، وجنة الطيور والتي تأوي بداخلها آلاف الطيور المتنوعة.

السياحة في انطاليا

كما قد أسلفنا من قبل فمدينة انطاليا هي من افضل الاماكن السياحية في تركيا، كما أنها توجد فيها العديد من الأماكن السياحية والتي بدورها تساهم في جلب السياح لها، تعتبر ضمن اشهر المناطق السياحية في تركيا انطاليا فنجد فيها الأماكن السياحية التالية، منطقة الانيا، مانافجات انطاليا،منطقة بيليك.

السياحة في مرمريس

تعتبر مرمريس من أجمل المناطق السياحية في تركيا، حيث يقع موقعها جغرافيا في منطقة موغلا، وتبعد 320 كم عن مدينة انطاليا، تشغل مرمريس مكانة بارزة كإحدى المدن التركيا السياحية على خارطة السياحة في تركيا. حيث تتميز بإسواقها المميزة عن غيرها من المدن التركية.

السياحة في بودروم

مدينة بودروم هي من أجمل المدن التركية السياحية، حيث تتمتع المدينة بمجموعة من المقومات السياحية. والتي تجعل منها وجهة مهمة للسياح القادمين إلى تركيا. وتعتبر هي المكان المفضل بالنسبة للسياح الذين يطلبون الراحة والهدوء والتمتع بعطلتهم الصيفية.

السياحة في أنقرة

تتسم العاصمة التركية أنقرة في كونها مدينة اقل حظاً من غيرها من المدن السياحية في تركيا الأخرى. وذلك نظرا لقلة الأماكن السياحية فيها. ولكنها تضم بعض المعالم التي تجعلها مميزة باقي المدن التركية، وتتواجد فيها أماكن التسوق مثل الاسواق الشعبية في المدينة.

السياحة في كابادوكيا

تقع مدينة كابادوكيا في مدينة قيصري، وتعتبرهي المدينة الأشهر من بين المدن السياحية في تركيا في منطقة وسط الأناضول. تتميز كابادوكيا بشهرتها العالمية الواسعة على مستوى السياحة في تركيا، ويعود ذلك لتضاريسها الغريبة مثل: وادي اهلارا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock