Advertisement
أخر الأخبار

الاماكن السياحية في غيرسون

غيرسون

الاماكن السياحية في غيرسون
الاماكن السياحية في غيرسون

غيرسون

مدينة غيرسون أو كما يلقبها الكثيرون بديار الكرز تعد المدينة من أشهر وأفضل المدن السياحية التي تجذب السياح إلى تركيا، ويرجع  سبب ذلك لطبيعتها الخلابة و إطلالاتها الجذابة على البحرالأسود، وأيضا تحتوي المدينة على العديد من الأماكن والمعالم السياحية الرائعة ولاننسى المطاعم والمقاهي الفاخرة الموجودة في المدينة وفي هذا المقال سنذكر أهم الاماكن السياحية في غيرسون.

اين تقع غيرسون

تقع مدينة غيرسون على خارطة تركيا نحو الشرق في الشمال التركي تطل على البحر الأسود مباشرة.

Advertisement

السياحة في غيرسون

تتعد المراكز السياحية في غيرسون نذكر أهمها:

يمكن للسياح الراغبين في السياحة في مدينة غيرسون القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية، كالقيام بالتنزه في متنزهاتها المميزة وحدائقها الرائعة ، كما يمكنهم تذوق وتجربة الطعام في المطاعم الموجودة في غيرسون

عند زيارتك لمدينة مثل غيرسون لا تنسى أن تأخذ نصيبك من التسوق والقيام بجولة في أسواقها الشعبية والاستمتاع بالمشي في شوارعها وشراء لك بعض الهدايا التي تذكرك بالمدينة.

جامع حجي ميقات

يعتبر جامع حجي ميقات من أهم المعالم السياحية في غيرسون، حيث يزوره المئات من السياح القادمين من خارج  تركيا وذلك لمشاهدة جمال طرازه المعماري الفريد.

جبل الضباب طرابزون

يقع جبل الضباب بين مدينة غيرسون وطرابزون ، يعد جبل الضباب من أشهر الأماكن الطبيعية في غيرسون، تحيط به كتل ضبابية ما يعطيه أجواء مميزة

يزورجبل الضباب آلاف من السياح لأجل ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة  كالتسلق والتخييم والشواء وغيرها الكثير.

ساحل غيرسون

يتميز ساحل غيرسون بطببتعه الخلابة ومياهه الزرقاء الصافية، حيث يزورالساحل آلاف من السياح وذلك لرغبتهم في القيام بالأنشطة المائية التي بدورها ترفه على أنفسهم.

هضبة بكتاش

يأتي أليها الألاف من السياح ويعود سبب هذه الزيارات طبيعتها الخلابة وإطلالاتها الجذابة لأنظار الناس حيث أن الهضبة محاطة بالغابات والجبال  وتبعد بكتاش عن مدينة غيرسون حوالي 56 كيلومتر.

يوجد في مدينة غيرسون الكثير من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة  نذكر أهمها:

هضبة كولاك كايا.

هضبة كولاك كايا
هضبة كولاك كايا

كانت هذه مقالة عن السياحة في غيرسون للإطلاع على المزيد من الأماكن السياحية في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن اماكن سياحية في كابادوكيا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock