Advertisement
أخر الأخبار

السياحة في ريزا وأجمل الاماكن السياحية في ريزا

الاماكن السياحية في ريزا

السياحة في ريزا
السياحة في ريزا

السياحة في مدينة ريزا

تعد ريزا Rize من اجمل مدن تركيا وذلك بسبب اماكن السياحة الموجود فيها . تقع هذه المدينة شمال تركيا في الجهة الشرقية التي تطل على ساحل البحر الاسود وفي هذه المقالة سنتحدث عن اماكن السياحة في ريزا.

مدينة ريزا هي من اهم وجهات السياحة في تركيا، نظرا لأن المدينة تتمتع بطبيعتها الجذابة ومناظرها الطبيعية الرائعة التي تبهج القلوب وتسر عيون الناظرين لها.

Advertisement

ريزا

تعد مدينة ريزا من اجمل الاماكن في تركيا.

تضم ريزا التركية أماكن طبيعية أبرزها قرية ايدر وهي الأشهر بالاضافة الى تواجد الشلالات والأنهار.

تعد ريزا مشهورة بزراعتها للشاي وتعتبر هي المصدر الأول للشاي في تركيا داخلها وحتى في الخارج، وتلقب ريزا بمدينة الشاي لأن المدينة تشتهر بزراعتها للشاي وثم تصديرها له.

تعد ريزا تركيا من أهم الوجهات للسياح القادمين إلى تركيا.

تاريخ مدينة ريزا تركيا

سكن اليونانيون مدينة ريزا وأقاموا فيها خلال العصور القديمة وهم من أطلقوا عليها هذا الأسم والتي تعني باللغة اليونانية (جمال الجبال) بسبب لانتشار الجبال فيها حيث يغطي الثلج القمم العالية للجبال ويكسوها الخضار في أجزائها السفلية.

استمر الحكم اليوناني للمدينة مدة طويلة ثم تلاهم الحكم البيزنطي حتى عام 1080م وقتها تمكن السلاجقة الاتراك من فتح المدينة وبالتالي ضمها الى المدن الواقعة تحت سيطرتهم ومنذ فتح المدينة حتى يومنا هذا بقيت المدينة تحت سيطرة تركيا.

كم تبعد ريزا عن اسطنبول

السفر بالطائرة من اسطنبول إلى ريزا يساوي 970 كم.
في حال رغبت بالذهاب في السيارة ، فإن مسافة القيادة بين اسطنبول وريزا هي 1147.83 كم.

اين تقع ريزا في تركيا

تقع مدينة ريزا التركيا على الجانب الشمالي الشرقي من تركيا تقترب من حدود دولة جورجيا، وتطل المدينة من جهتها الشمالية على شاطئ البحر الأسود، تبلغ مساحة المدينة حوالي 3800 كم، عدد سكانها حوالي 370 ألف نسمة، ويعمل أغلب الأشخاص المقيمون بها في صيد الأسماك.

فنادق ريزا في تركيا

تحتوي مدينة ريزا التركية على مجموعة من افضل فنادق تركيا.

سنذكر لكم افضل فنادق ريزا تركيا تعرف على أفضلها و الموصى بها للسياح.

فندق ريدوس ترمال

فندق ريدوس ريزا الفخم هو من فئة الـ 5 نجوم يطل الفندق على الغابة، تتوفر فيه حمامات تركية ومياه ينابيع حرارية يتم بواسطتها علاج الأمراض، يبعد الفندق 60 كم عن مدينة ريزاالتركية، لكن أسعار مرتفعة فيه لأنه يعد من افضل فنادق ريزا تركيا .

السياحة في ريزا تركيا

تحتضن مدينة ريزا في تركيا العديد من المناطق السياحية بالتالي قضاء فيها أجمل زيارة سياحية يمكن أن يتخيلها السائح ، تقترب منها مدينة طرابزون حيث يمكنك زيارتها وقضاء أوقات رائعة نوصي بإضافتها في جدول الاماكن السياحية التي تخطط  لزيارتها وستجد هناك ما يسرك.

اماكن سياحية في ريزا

قرية ايدر تركيا

قرية ايدر (بالتركية: Ayder Yaylası) تقع قرية ايدر على هضبة خضراء تتبع لولاية ريزا، ويزور القرية أعداد كبيرة من السياح العرب،بالإضافة إلى ذلك زيارة سكانها المحليين لغرض السياحة فيها.

تنتشر في المدينة المزارع والشلالات في مسافات طويلة وتغطي الأشجار والحدائق والبساتين مساحات شاسعة من القرية. كما تحيط بالهضبة سهول ووديان وجبال عالية تزيد من جمال هذا المكان.

تقع قرية ايدر تركيا في مدينة ريزا تركيا وتعتبر هي من اشهر اماكن السياحة في ريزا.

حمامات ايدر المعدنية

تقع حمامات ايدر المعدنية ضمن وديان قرية ايدر التي تتمتع بطبيعتها الخضراء، وتحتوي هذه الحمامات على مياه معدنية ساخنة تستخدم واسطة في علاج أمراض الجلد والعظام.

تعد حمامات ايدر المعدنية من اشهر اماكن السياحة في مدينة ريزا

ساحل البحر الأسود

يمكن للسائح القادم بغرض السياحة للمدينة الإقامة في احد فنادقها ومنتجعاتها الفخمة او أحد بيوتها الريفية الموجودة على ساحل البحرالاسود ويمتاز هذا الشاطئ بنقائه وجماله وينصح بقضاء العطلة الصيفية به.

ساحل ريزا التركية

شلالات جالين تولو ريزا

شلالات جالين تولو الساخنة هي من أجمل الشلالات التي يمكن أن يراها السائح عند زيارته للمدينة حيث تصب هذه الشلالات من جبال ايدر في ريزا لتزيد بذلك من جمال الطبيعة في هذه المنطقة، تصب هذه الشلالات مياهها الساخنة في حمامات ايدر حيث يمكن بواسطتها علاج أمراض عديدة.

غالبا عندما نذكر ريزا التركية نذكر قريتها ايدر والتي تعتبر الوجهة الأشهر فيها.

قمة تشاغران كايا ريزا

تشتهر مدينة ريزا في تركيا بتواجد الكثير من الأماكن السياحية فيها نذكر منها: قمة جبل تشاغران كايا وهي عبارة عن قمم جبال تكتسي باللون الابيض حيث تغطي القمة الثلوج و الغيوم الصافية لتعطيها بذلك مظهراً رائعا.

مدينة ريزا التركية، هي إحدى وجهات السياحة في تركيا المشهورة عند السياح العرب.

نهر فارتينا دارسي

يمر نهر فارتينا دارسي في منطقة ريزا التركية حيث يتميز النهر بمياهه الصافية والبيئة الجميلة التي يوفرها، تتواجد على ضفتي النهر العديد من المقاهي والمطاعم التي توفر اجواء مثالية للسياح على سبيل المثال ، تواجد عدة نوادي رياضية يمكن عن طريقها ممارسة رياضة التجديف لمحبي الاستكشاف والمغامرة.

هكذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا والذي يتحدث عن السياحة في ريزا يمكنك زيارة مقالة أخرى كبنا فيها لكم عن السياحة في دوزجي.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock