Advertisement

السياحة في فتحية وأفضل الأماكن السياحية فيها

الاماكن السياحية في فتحية

السياحة في فتحية
السياحة في فتحية

منطقة فتحية

عرفت فتحية بإطلالاتها الجذابة و الطبيعة الجميلة و مياهها النقية، بالإضافة إلى ذلك تواجد فيها المناطق السياحية، والتي سنتحدث عنها في مقالنا هذا عن السياحة في فتحية.

مناخ منطقة فتحية

أن الطقس في فتحية معتدل غالباً و فيه أيضاً شيء من الرطوبة في الصيف، هذا وبالإضافة الى نسمات الهواء الجميلة و التي تغطي المناطق في فصل الصيف ، و يمكن أيضاً ان تصل درجات الحرارة الى 39 درجة مئوية،

Advertisement

الشتاء في فتحية

أما فصل الشتاء في فتحية فهو بقمة الروعة حيث الجو المشرق في معظم الأيام و قد يكون هناك أيضاً زخّات أمطار خفيفة، و في ذلك الوقت تتراوح درجات الحرارة في المنطة بين 16_20 درجة مئوية.

أين تقع فتحية

تقع منطقة فتحية في الجهة الجنوبية الغربية لتركيا، و هي تابعة لمدينة موغلا السياحية، تكون أجواء المنطقة رائعة و مناسبة على مدار العالم، و يفضل أغلب السياح الذهاب في فصلي الخريف و الربيع.

كم تبعد فتحية عن اسطنبول

يقدر الطريق الواصل بين فتحية و اسطنبول بمسافة تصل الى 778 كيلومتر أي حوالي 9 ساعات، و ذلك إذا كانت رحلتكم بالسيارة ، إما إذا كنتم راغبين في الذهاب بالطيارة فستستغرق الرحلة ساعة تقريباً.

المناطق السياحية المجاور لمنطقة فتحية

من أهم المناطق السياحية التي يمكن المرور بها أثناء زيارتكم لفتحية، هي أنطاليا. هذا لأنها تبعد عنها فقط ب 196 كيلومتر، و هناك أيضاً إزمير ، مرسين ، مانيسا ، قونيا و ألانيا.

المناطق السياحية في فتحية

إن من أهم الأسباب التي تجذب السياح للمنطقة هو جمالها الرائع و تنوع طبيعتها المناخية و الجغرافية، و هي أيضاً مناسبة للسياحة في الفصول الأربعة، لذلك يأتي السياح للاستمتاع بعطلة صيف هادئة في أجمل المناطق السياحية و التي نذكر منها:

جبل باباداغ

يعتبر من أماكن السياحة في فتحية، حيث يُلفظ باللغة التركي على شكل (Babadağ). أن كنت من محبي القفز المظلي، فهذه هي وجهتك الصحيحة. حيث يمكن أثناء القفز رؤية المنظر الجذاب للبحر الميت و إطلالات منحدرات جبل باباداغ. لكن لا تنسى أثناء ذلك إلتقاط بعض الصور التذكارية مع المنظر الجميل.

المدينة القديمة في فتحية

إحدى المناطق السياحية في فتحية هي المدينة القديمة، حيث تمتاز بمناخها الرائع وأجواءها الجميلة؛ فيها يمكنك الإستمتاع بأجمل الوجبات، بالإضافة إلى ذلك أنه تنتشر في المدينة العديد من المطاعم، والمقاهي.

سوق السمك المركزي

عند زيارتك لمدينة فتحية، لابد من تذوق بعض أنواع السمك، حيث يمكنك زيارة المطاعم المتواجدة فيها، وفي حال كنت تفضل طهيها بنفسك، يمكنك زيارة سوق السمك المركزي، وذلك للحصول على أنواع السمك الطازجة التي ترغب بها.

سوق المدينة القديم

على الرغم من التطور الذي حدث في المدينة، الأ اننا نجد فيها سوق المدينة القديم. يوجد في السوق ينبوع ماء قديم يدعى “paspatur”و يعرف بعذوبة مائه.

و في نهاية زيارتك للمدينة لا تنسى أخذ بعض الهدايا للعائلة و الأصدقاء.

كانت هذه مقالة عن السياحة في فتحية. للإطلاع على المزيد من الأماكن السياحية في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن اماكن سياحية في انطاكيا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock