Advertisement
أخر الأخبار

السياحة في مانيسا

السياحة في مدينة مانيسا

السياحة في مانيسا
السياحة في مانيسا

مدينة مانيسا

لقد ازدهرت هذه المدينة خلال الفترة العثمانية حيث اهتمت بها كثيرا و قامت ببناء المساجد ، المدارس الجسور المباني و القصور و اخيرا خزانات المياه الكبيرة وفي هذه المقالة سنذكر لكم اماكن السياحة في مانيسا.

اين تقع مانيسا

تقع المدينة في الجهة الغربية لتركيا شمال مدينتي ازمير و دينيزلي و جنوب بالك اسير و تشاناكالي.

Advertisement

كم تبعد مانيسا عن اسطنبول

و تبعد عن اسطنبول 4 ساعات و 20 دقيقة اي بمسافة تصل الى 430 كم و يمر الطريق الذاهب لإسطنبول بالمنطقة السياحية المشهورة يلوفا.

تاريخ مدينة مانسيا

كانت المدينة تعرف ماغنيسيا سابقا و تتالت على مدينة مانيسا العديد من الحضارات كالرومانية ، و الاغريقية ،و الحيثية و اخيرا السلاجقة , تغير اسمها الى مانيسا عند وصول  الفتوحات الإسلامية إليها. سيطر السلطان ساروهان بيه عليها في عام 1313 و اصبحت بعد ذلك عاصمة للسلالة الحاكمة ساروهان. و اصبحت ايضاً في الفترة العثمانية سنجقاً و مقراً لكثيراً من أولياء العهد و الأمراء بهدف تدريبهم على السلطة و الحكم. و قد سبق و أن كانت المدينة مركز نشوء الحركة الصوفية التي أُسست من قبل جلال الدين الرومي في القرن الخامس عشر. و تم تطوير المدينة لتصبح من ابرز المدن للدولة العثمانية خلال القرن السادس عشر ميلادي و تصدرت في العديد من الصعد سواء الإقتصاديو او الإجتماعية او الإدارية. و من ابرز معالمها :

جبل سبيلوس

جبل سبيلوس بالتركية (sipylus dağı) يبلغ ارتفاع جبل سبيلوس 1513 متراً. يتمركز هذا الجبل على الطريق الذي يقع بين مانيسا و ازمير ،و يعتبر كتلة مابعة لسلسلة جبال يامانلار (yamanlar). لقد قامت بلدية المدينة بحملات تشجير و إنشاء حدائق في ستينيات القرن الماضي و اصبحت هذه الحملات على سفوح الجبل ، و تضم حدائقها انواع من النباتات و الأشجار إضافة الى انواع الحيوانات و غيرها. و يتواجد على مرتفعات الجبل العديد من المغارات ، و ينابيع المياه الساخنة ، و الوديان ، و البحيرات.

تلة شاهين

تلة شاهين بالتركية ( şahinkaya tepesi ) هي من اهم البحيرات في بحر ايجه (ege) وهي صاحبة لطبيعة أخّاذة و تعتبر البحيرة مجمع للمياه الآتية من البحر حيث تستمد المدن المحيطة بها المياه منها. تقع البحيرة في المنطقة التي تحمل نفس الإسم التابعة لمدينة مانيسا ، و تبعد عن مركز المدينة بمسافة تقارب 75 كيلومتراً. تبلغ مساحة البحيرة الإجمالية 44،5 كيلومتر مربع. و تعتبر البحيرة وجهة سياحية لمحبي الحياة البرية و الطبيعة و قد سجلت ولاية المدينة اعداد كبيرة من السياح سواء الاجانب او المحليين. و تضم المنطقة انواع من الأشجار الكثيفة و النباتات المختلفة إضافةً للطيور و الحيوانات البرية و هناك ايضاً اماكن مخصصة للتخييم و الإستراحة.

كانت هذه مقالة عن السياحة في مانيسا للإطلاع على المزيد من الأماكن في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن السياحة في سامسون.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock