Advertisement
أخر الأخبار

اماكن ترفيهية في بورصة

الاماكن السياحية بورصة

اماكن ترفيهية في بورصة
اماكن ترفيهية في بورصة

قبل البدء في سرد معالم مدينة بورصة و اماكن ترفيهية في بورصة نستعرض وباختصار تاريخ مدينة بورصة

تاريخ مدينة بورصة

تعتبر هي العاصمة الثانية للعثمانيين بعد مدينة سوغوت وهي رابع أكبر مدينة في تركيا، في أواخر القرن الحادي عشر تم احتلالها من قبل السلاجقة، و في نهاية هذه الحروب استولى عليها الاتراك العثمانيين في عشرينيات القرن الرابع عشر.

Advertisement

و بعد فترة قصيرة من الزمن أعلنوها عاصمة لهم و أصبحت مدينة بورصة أكبر مدن الاناضول الۍ أن تم غزوها و تدميرها تماما من قبل تيمورلنك عام 1402، أما بعد ان استرجعها العثمانيين قاموا بنقل مقر العاصمة منها الۍ مدينة ٳدرنه عام 1418 و من ثم الۍ مدينة اسطنبول عام 1453 و نتيجة لهذه التطورات تراجعت أهمية مدينة بورصة.

بورصا اليوم من اهم المدن السياحية و مما يميزها حقا شوارعها و أحيائها والمساكن التاريخية القديمة التي تتميز بسقوفها القرميدية.

تعرف مدينة بورصا بجمال طبيتعها الفريدة مما يرشحها هذا لتكون مدينة سياحية مشهورة.

الصناعة في مدينة بورصة

إن اردنا التكلم عن الصناعة في المدينة، فهي من أكبر المدن الصناعية على مستوى الجمهورية التركية. حيث تشتهر بصناعات السيارات و و سائل النقل الكبيرة و الصغيرة، حيث تعتبر مدينة بورصة عاصمة صناعة السيارات في تركيا. و أيضا في صناعة  الجلود و المنسوجات بأنواعها المختلفة.

طقس مدينة بورصة

اما إذا تحدثنا عن طقس مدينة بورصة، فهو بارد غالبا حيث تتراوح درجة الحرارة بين 16 و24 درجة مئوية و يتراوح معدل هطول الامطار 58 ملم، و 13 ـ 20 درجة مئوية في فصل الشتاء، ويبلغ معدل هطول الامطار 81 ملم في هذا الفصل. نرى فيها الجبال مكسوة بالثلوج في معظم اشهر السنة و الجو بارد جدا.

كما أن المطاعم المتواجدة هناك لها أسلوبها الخاص في تحضير الطعام حيث أنها تنشر الطاولات في وسط الاشجار في الغابة وذلك للترك حرية الشواء للزبائن.

بماذا تشتهر مدينة بورصة التركية

كما ذكرنا سابقا ان هذه المدينة تغطيها مساحة خضراء كبيرة و بذلك تشغل اشجار التوت التي هي أوجه الاستثمار في قسم كبيرة من المدينة.

وأيضا مما يجعل حالتها الاقتصادية جيدة هو صناعة النسيج، هذا اللذي يجعل المدينة تاخذ المركز الاول في تركيا في هذا المجال،و يربط المدينة بباقي انحاء العالم مواصلات داخلية و خارجية مما تجعلها أكثر شهرة.

أجمل المناطق السياحية

من أجمل المناطق السياحية في مدينة بورصة تواجد فيها مثل : الينابيع التي تؤمن للمواطنين المياه المعدنية النظيفة .

بحيرة ازنيك

تقع البحيرة في شمال شرقي المدينة و هي فريدة في جمالها الطبيعي الجذاب، إذ يحيطها الغابات و البساتين الكبيرة.

جبل اولوداغ

أما جبل اولوداغ فيمكن للسياح التزلج عليه، مما جعله يكسب شهرة لدى السياح

وللباحثين عن علاج المسالك المعوية و البولية و الامراض النسوية، ينصح لهم بالحمامات المعدنية. فهي غنية بالاملاح المعدنية سلفات المغنيزوم و كربونات الكالسيوم، حيث تبلغ المعادن في اللتر الواحد 1,16 مل جم.

الشلال الصغير

هو صاحب أجمل الاطلالات و أنسب الأماكن للشواء، حيث أنه تتواجد حوله المطاعم التي تتيح لك فرصة الشواء الذاتي. و مما يجعله في غاية الروعة، أيضا تواجد بساتين الفاكهة و الأشجار في كِلا الطرفين للشلال.

قرية cumalikizik

هي عبارة عن قرية من العصر العثماني، و تقع في سفح جبل اولوداغ بالقرب من المدينة.

إذا كنت قررت فعلا أن لا تذهب إلى السياحة في بورصة، فقد أعددنا لك مقال أخر كتبنا فيه عن أجمل أماكن السياحة في يلوا.

إذا شعرت أنك قد استفدت من هذه المقالة شاركها مع أصدقائك.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock