Advertisement

اماكن سياحية في ارضروم أجمل ثلاث وجهات سياحية

السياحة في أرضروم

اماكن سياحية في ارضروم
اماكن سياحية في ارضروم

اين تقع أرضروم في تركيا

تقع ولاية أرضروم (بالتركية Erzurum) في تركيا شرق الأناضول.ترتفع بعض أحياء المدينة إلى 2000متر فوق مستوى سطح البحر وفي هذا المقال سنتحث عن اماكن سياحية في ارضروم.

تبلغ  مساحتها, 24741 كيلومتر مربع ، ويبلغ تعداد سكانها حوالي 767,848 نسمة. وتحدها من المدينة من شمالها ولايتي أرتفين وريزا ومن جهة الشرق يحدها ولايتا قارص وآغري ومن جنوب المدينة ولايتا موش وبينغول ومن الغرب ولاية أرزينجان.

Advertisement

أرضروم  هي رابع أكبر ولاية في تركيا، حيث تتميز بأن معظم الأراضي الموجودة فيها جبلية. وذلك لأن الهضاب والجبال، تشكل 65 بالمئة من مساحة أراضيها. في متوسط ارتفاع 2000 متر فوق سطح البحر.

كم تبعد ارضروم عن اسطنبول

تبعد مدينة أرضروم عن اسطنبول بمسافة 1234. حيث يستغرق الذهاب إليها بالسيارة 14 ساعة، وعبر الطائرة يتناقص هذا الوقت ليصل إلى ساعة و45 دقيقة.

كم تبعد ارضروم عن أنطاليا

تبعد ارضروم عن مدينة انطاليا بمسافة 1243 كم. حيث يستغرق الذهاب إليها بالسيارة حوالي 15 ساعة و18 دقيقة، وتستغرق عبر الطائرة 3 ساعات و10 دقائق.

كم تبعد ارضروم عن طرابزون

تبعد مدينة ارضروم عن طرابزون بمسافة 261.5 كم تستغرق الذهاب بالسيارة حوالي 3 ساعات 52 دقيقة.

فنادق أرضروم تركيا

فندق حكيم اوغلو أرضروم

Hotel Yesil Artvin

hotel kervansaray

فنادق سواي أرضروم

السياحة في أرضروم

اماكن سياحية في ارضروم
اماكن سياحية في ارضروم

سنذكر لكم وجهات سياحية ينصح بزيارتها عند الذهاب للسياحة في ولاية أرضروم. منها شلالات تورتوم و بحيرة تورتوم  والبحيرات السبع.

بحيرة تورتوم

بحيرة تورتوم (بالتركية Tortum Gölü) تعد بحيرة تورتوم من أهم أماكن السياحة في تركيا. وتقع البحيرة على بعد 105 كم عن مركز مدينة أرضروم شمالا.

وحسب أراء بعض العلماء الجيولوجيون أن سبب تشكل البحيرة. هو انهيار جبل يقع غرب قرية باليكلي Balıklı إلى قطع نهر تورتوم Tortum Çayı.

يبلغ طول البحيرة، نحو 10 كم. بينما يتراوح عرضها بين ال 600-1000 م ويصل عمقها بين 40-50 مترًا والأهم من ذلك، تحيط بها الجبال الصخرية والأحراش الخضراء.

شلالات تورتوم

شلالات تورتوم ( بالتركية Tortum Şelalesi) تقع شلالات تورتوم شمال بحيرة تورتوم، وتبعد عن مركز مدينة أرضروم بمسافة 100 كم ، وتعتبر هذه الشلالات الأكبر في تركيا والثالثة على مستوى العالم.

يبلغ علو الشلالات حوالي 48 مترًا وعرضه 22 مترًا، تم بناء سد في عام 1960 من أجل توليد الطاقة الكهرومائية من مياه البحيرة عبر القنوات. ينصح بزيارة الشلال. في أشهر مايو وأيار ويونيو وحزيران، نظرا لأن هذه الأشهر يكون مستوى مياه البحيرة مرتفع، بالتالي تتدفق مياه الشلال بغزارة بمنظر رائع.

يرافق هذا التدفق وجود قوس قزح طيلة النهار، وللراغبين بزيارة الشلال. عليهم أولا تجريب متعة المشي تحت رذاذ مياهه من خلال الدرج هناك.

و للسياح الراغبين في زيارة المطاعم والمحال التجارية والأماكن ترفيهية تتواجد قريبة من الشلال.

بحيرات تورتوم السبع

بحيرات تورتوم السبع (بالتركية Tortum Yedigöller) تقع منطقة بحيرات تورتوم في قرية أولوباغ التابعة  لمدينة إسبير(İspir التركية). تشكلت من تجمع مياه بحيرة تورتوم الباطنية في شكل سبع بحيرات صغيرة على شمال غرب شلالات تورتوم، بالقرب من طريق مدينة أرضروم – أرتفين Erzurum – Artvin.

يمكنكم القيام بنزهة على أطراف البحيرة. لتذوق أطيب أطباق سمك ألاباليك (بالتركية Alabalık) في مطاعمها المنتشرة بكثرة بالقرب من البحيرات السبع.

هكذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا. والذي تحدثنا فيه عن اماكن سياحية في ارضروم. في الختام ، يمكنكم زيارة مقالة أخرى كتبنا فيها لكم عن السياحة في ريزا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock