Advertisement
أخر الأخبار

اماكن سياحية في ازمير

السياحة في ازمير

اماكن سياحية في ازمير
اماكن سياحية في ازمير

هل ازمير تستحق الزيارة

يتجه السياح القادميون إلى تركيا للذهاب إلى مدينة ازمير التركية، لكن حقا هل ازمير تستحق الزيارة سنتحدث معكم في مقالنا هذا الأمر وعن اماكن سياحية في ازمير يذهب إليها السياح عند قدومهم للمدينة.

اين تقع ازمير

تقع مدينة ازمير (izmir)  في غرب الاناضول. و هي ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان بعد اسطنبول و انقرة و في نفس الوقت هي اهم ميناء تصدير في تركيا كما أنها ثاني أكبر مدينة صناعية بعد أنقرة , تحتوي المدينة على اماكن سياحية كثيرة منها: بوز داغ كاياك.

Advertisement

الطقس في ازمير

تتمتع ازمير التركية بمناخها اللطيف الممتد على مدار السنة ، حيث تنتشر في الربيع أشعة الشمس ويكون طقسها دافئ مريح للسياح. كما لا ننسى تواجد الخضرة وأشجار المدينة المورقة التي تغطي أزمير.

افضل الاماكن في ازمير

بوز داغ كاياك

مركز بوز داغ كاياك (bozdağ kayak merkezi) و كما ذكرنا في السابق انه مما يميز المدينة جوها المعتدل و الحار إلّا انها تضم جبل ضخم للرياضة التزلج و يقع في مركز مدينة بوزداغ (bozdag) على شرق مدينة ازمير و هو على ارتفاع  2156 متراً و يصـل ارتفاع الثلوج التي تغطيه ممن 80 -120 سنتيمتر حيث ان عادة ما يكون التزلج متاح سنويا و يبدأ منذ شهر ديسمبر إلى أواخر شهر مارس و يوفر طرق مميزة للتزلج و التسلق.

حديقة الحيوانات في ازمير

حديقة الحيوانات في ازمير سياحة (بالانجليزية:İzmir Natural Life Park) والتي تعتبر من أهم اماكن السياحة في ازمير في مدينة ازمير التركية

تبعد الحديقة عن مركز مدينة ازمير حوالي 30 دقيقة حيث تقع في منطقة تشلي ، كما وتعتبر من أجمل المناطق السياحية في مدينة ازمير.

وهكذا نكون قد أنهينا مقالنا الذي يتحدث عن أفضل اماكن سياحية في ازمير التي ينصح بزيارتها.

تعرف أيضا على اماكن ترفيهية في بورصة.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock