Advertisement

اماكن سياحية في انطاكيا

مناطق سياحية في انطاكيا

اماكن سياحية في انطاكيا
اماكن سياحية في انطاكيا

اين تقع انطاكيا

وهي مدينة تقع على الضفة اليسرى من نهر العاصي و تبعد 30 كلم عن ساحل البحر المتوسط في محافظة هاتاي وفي هذا المقال سنذكر لكم اماكن سياحية في انطاكيا.

كم تبعد انطاكيا عن اسطنبول

تقع المدينة جنوب غرب تركيا و تبعد ما يقارب 19 كلم شمال غرب الحدود السورية و تبعد عن اسطنبول 13 ساعة 4 دقائق و يمر الطريق الذاهب لإسطنبول بالعاصمة انقرة.

Advertisement

تاريخ انطاكيا

تمتلك المدينة تاريخا لا ينسى من حيث الأحداث المحزنة و المفرحة ايضاً. لقد تم اكتشاف المدينة في عام 300 ق. م. حيث انه تم تأسيسها من قبل سلوقس الأول و هو احد الجنود السابقين للإسكندر العظيم.

عرفت المدينة في فترة قصيرة لمركز تجارة و ذلك لان موقعها الإستراتيجي هو ممر لقوافل كثيرة كانت تجلب البضائع من بلاد فارس و مناطق غيرها في قارة آسيا الى البحر المتوسط. ومن اكثر العصور التي تطورت المدينة فيها الهيلينستي، الروماني و البيزنطي. و في عام 64 قبل الميلاد اعلنت انطاكيا عاصمة للإمبراطورية السلوقية الى ان اصبحت تحت حكم الدولة الرومانية و اعلنت عاصمة لمقاطعة سوريا في ذلك العصر، كما انها كانت ثالث اكبر مدينة من حيث المساحة و ايضا اصبحت المدينة مركز حماية الرومان ضد هجمات الفرس.

لقد وقعت المدينة تحت الحكم الفارسي خلال فترة دامت 97 سنة(528_637). و في عام 969 ميلادي وقعت المدينة تحت الحكم البيزنطي. و حمتها حضارات كثيرة اخرى اهمها الحملات الصليبية و المماليك الى ان وقعت تحت حكم الدولة العثمانية الى اندلعت الحرب العالمية الأولى و ذلك لانه كان جزأً من سوريا تحت حكم الإنتداب الفرنسي حتى عام 1939 م. حيث انه تم السماح للمدينة ان تثبح مدينة تحكمها الدولة التركي.
و نظراً لعدد الحضارات التي حكمت المدينة فإن اعداد المعالم و الاماكن التي قامت هذه الحضارات بإنشائها كثير ايضا و من اهمها.

السياحة في انطاكيا

لدى مدينة انطاكيا أماكن أثرية عديدة نظرا لتعدد العهود التي مرت عليها ونذكر منها:

قناة تيتوس

هي عبارة عن نفق طويل تم تأسيسها خلال حكم الدولة الرومانية و تعتبر و احدة من الأعجوبات الهندسية وهي ممتدة على الشاطئ بجانب الميناء الذي يقع في المنطقة، تم انشائها بهدف تلبية إحتياجات المياه للمنطقة و يبلغ طولها ما يقارب خمسة امتار و هي بعرض يمكّن للسياح التجول فيها.

جبل سيبيليوس

يضم هذا الجبل قلاعا و اماكن أثرية بيزنطية و رومانية تعود إلى عهد الإمبراطور ثيودوسيوس الأول بين أعوام 378_ 395 ميلادي، و قام الملك نقفور الثاني بإضافة العديد من المباني و القلاع الى الجبل خلال عام 969 ميلادي.

كانت هذه مقالة عن اماكن سياحية في انطاكيا للإطلاع على المزيد من الأماكن السياحية في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن أجمل مدن العالم السياحية.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock