Advertisement
أخر الأخبار

اماكن سياحية في اوزنجول

السياحة في اوزنجول

افضل الاماكن في اوزنجول
اماكن سياحية في اوزنجول

كم تبعد اوزنجول عن اسطنبول

نجد أنه الصعب للسياح المتواجدين في إسطنبول الذهاب إلى اوزنجول وذلك بواسطة السيارة أو الحافلة، نظرا لأن المسافة بين المنطقتين تقدر بـ 1160 كلم تقريباً، وبالتالي ستكون رحلة سياحية متعبة لك.والحل الأمثل فعله هو السفر بواسطة الطائرة من مطار إسطنبول الدولي، والنزول فورا في مطار طرابزون، وبعدها يمكنك التوجه لزيارة بحيرة اوزنجول وفي هذا المقال سنتحدث عن اماكن سياحية في اوزنجول.

هل تستحق اوزنجول الزيارة

يوجد عدد كبير من المناطق التي يمكن للسياح القيام بزيارتها في منطقة أوزنجول، حيث نجد المنطقة غنية بخدماتها السياحية. لذلك تستحق منك الزيارة بالتأكيد.

Advertisement

موقع اوزنجول

تقع منطقة اوزنجول في جنوب شرقي طرابزون شمال تركيا، و تعتبر جزأً لا غنى عنه في الرحلات السياحية في الشمال التركي. حيث تشكل بيئة مناسبة للتخييم، المشي و التأمل في طبيعتا النادرة. خاصة بين أشهر ايار/مايو و تموز/ يوليو، حيث يصادف الطقس المعتدل و المشمس غالبا، تعتبر ايضاَ اوزنجول محمية طبيعية، حيث تضم بها العديد من النباتات الفريدة من نوعها و منها غابات القوقاز التي تقع على ساحل البحر الاسود و الحيوانات البرية النادرة كغزال الرو و الاسماك المتعددة الانواع.

اوزنجول في الشتاء

لن تستطيع في إخفاء مدى انجذابك الذي ستراه بعينيك في هذه المنطقة، لذلك لا تفوت على نفسك زيارة منطقة اوزنجول في فصل الشتاء، فنجد منظر الثلوج التي تغطي الأمكنة كافية في جعلك بحالة من الدهشة والاستغراب من جمال هذه المنطقة. حيث يمكنك ممارسة الألعاب الشتوية، مثل: التزلج واللعب بالثلج، وغيرها من النشاطات التي يمكن القيام بها خلال في فصل الشتاء من العام.

اماكن سياحية في اوزنجول

بحيرة اوزنجول

بحيرة اوزنجول(uzungöl) هي ضمن اماكن سياحية في اوزنجول و التي تعني البحيرة الطويلة بأنها من اهم الاماكن السياحية في طرابزون.

حيث أصبحت هذه البحيرة و الوادي يقع بجانبها بين ارتفاعات الجبال و الهضاب المحيطة بها، مكانا جذابا لإعداد كبيرة جدا من السياح في السنوات الماضية.

و نظرا لعلو الجبال بدأ الضباب بتغطية البحيرة ليلا خلال السنوات الاخيرة، تتواجد البحيرة على سفوح جبال.

سبب تشكل بحيرة اوزنجول

أما سبب تشكل هذه البحير فهو نتيجة انهيار في الارض حول مجرى النهر الى سد طبيعي في وادي نهر هالديزين. و هي على ارتفاع عن مستوى سطح البحر 1100 و يبلغ طول محيطها 7 كلم.

أما أفضل هضبتين معروفتان بالمنطقة، هما: إبسيل و هالديزن و يقعان في وسط الوديان اللتي تحمل الاسم نفسه، و يتراوح ارتفاعما بين 2000 و 3000 متراً فوق مستوى سطح البحر. و تتوفر هناك المطاعم و الفنادق ايضاً.

قرية تشاي كارا

من أهم ما يميزتشاي كارا تواجد فيها مزرعة للخيول الشهيرة في تركيا، فمن خلال زيارتك للقرية يمكنك لمحبي ركوب الخيل والأحصنة ممارسة رياضة ركوب الخيل بها، لذلك نلاحظ أنها من الأماكن المهمة لمحبي ركوب الخيل.

مرتفعات شكرسو اوزنجول

تبعد مرتفعات شكر سو عن منطقة اوزنجول مسافة 20 كم ، تتواجد فيها المناظر الجذابة والرائعة ونلاحظ فيها الأكواخ الخشبية، هذا وبالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مناظرالثلج على أعلى قمم الجبال والشلالات الموجودة فيها. ننصحك بزيارة هذه المرتفعات نظرا لأنها من أهم الأماكن السياحية في اوزنجول.

مرتفعات السلطان مراد

تتميز مرتفعات السلطان مراد في مونها تقع في مكانا مميزاً في القسم الغربي من طرابزون، وتتواجد بجانبها بحيرة اوزنجول على بعد بمسافة 35 كم، تغطي المرتفعات ثلوج شتاء وهي مع الضباب الذي يكسوها تعرض لك أجمل منظر قد يمكنك رؤيته على وجه الأرض. ويزور هذا المكان عدد كبير من السياح حيث يمكنهم الممارسة لمختلف الأنشطة السياحية، نجد أبرزها هو التخييم في الصيف، وممارسة رياضة التزلج في الشتاء.

اماكن قريبة من اوزنجول

عادة ما يلفت اهتمام وانتباه السياح عن بعد هذه المنطقة عن مدينة اسطنبول أو عن مدينة طرابزون.

تبعد مدينة اوزنجول عن اسطنبول بمسافة تصل الى 1161 كيلومترا أما عن وسط مدينة طرابزون فتبعد بمسافة 100 كيومترا تقريباً.

بما تشتهر اوزنجول

اشتهرت القرية بسمك السلمون حيث ينتشر السمك بكثرة في البحيرة.

وللاطلاع واستكشاف المزيد من المناطق السياحية في تركيا توجد لك مقالة تحدثنا فيها عن اجمل المناطق السياحية في تركيا قم بالنقر فوقها إذا أحببت.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock