Advertisement
أخر الأخبار

اماكن سياحية في بودروم وأهم الاماكن السياحية فيها

مناطق سياحية في بودروم

اماكن سياحية في بودروم
اماكن سياحية في بودروم

بودروم تركيا

تحتل محافظة بودروم مكانة كبيرة بين المناطق السياحية في تركيا ، وتعتبر بيئة مناسبة جداً لمحبي الهدوء و الاستمتاع بالهواء النقي ، تضم مدينة بودروم عدد من المناطق الراقية وفي هذا المقال سنذكر لكم اماكن سياحية في بودروم.

اماكن سياحية في بودروم
اماكن سياحية في بودروم

أين تقع بودروم

تتبع مدينة بودردم مدينة موغلا التي تقع على شواطئ البحر الابيض في جنوب تركيا و على طرف المدن الاربعة آيدن ، دينيزلي ، بوردور و انطاليا. 

Advertisement

كم تبعد بودروم عن اسطنبول

تبعد عنها ما يقارب ال 8 ساعات و ذلك بالمرور خلا مدينتي مرسين و بورصة الشهيرتين.

اخذت المدينة اسمها بودروم و التي تعني القبو بسبب تواجد العديد من الأماكن التي تشبه القبو.

اماكن سياحية في بودروم
اماكن سياحية في بودروم

تاريخ بودروم

تم الإستيلاء عليها من قبل الدولة العثمانية في عام 1522 من قبل السلطان العثماني سليمان الاول و في ذلك الفترة احتلها الايطاليون لفترة دامت ثلاث سنوات بعد ذلك استولى عليها العثمانيون في الفترة التي اعلنت الجمهورية التركية.

تحتل بودروم على مكانة كبيرة بين المناطق السياحية في تركيا وهي وجهة مناسبة جداً لمحبي الهدوء و الهواء النقي وهي تضم عدد من المناطق الراقية.

تاريخ بودروم
تاريخ بودروم

قرية جوموسلوك

للسياح الراغبين باصطحاب معهم أسرهم بالتحديد في فصل الصيف، فننصحك بزيارة قرية جوموسلوك القديمة، حيث تجد بها الشوارع القديمة الضيقة ذات الطراز المحلي المحبب، وستجذبك المدينة بجمال طبيعتها.

يمكنك للسياح الراغبين بالقيام في رحلات بالقوارب أو الزوارق وذلك لأجل رؤية المناطق المحيطة بالقرية المليئة بالمناظر الطبيعة.

توجد ف القرية المقاهي والمطاعم العديدة والتي تقدم أصنافاً متنوعة من الطعام التركي الشهي، وهي من أهم مناطق السياحة في بودروم التي يزورها السياح العرب كثيرا على طوال السنة.

جزيرة طافشان

جزيرة طافشان أو كما تعرف بالعربية جزيرة الأرانب هي إحدى الجزر الرائعة التابعة لمدينة بودروم، على قرابة من قرية جوموسلوك، يزورها عدد كبير من السياح الذين يزورو جوموسلوك ، حيث تتميز الجزيرة بمناظرها الطبيعية الجذابة، والجو اللطيف ، وهي من مناطق السياحة في بودروم المحببة لممارسة الكثير من الأنشطة مثل ركوب القوارب، وهي مجهزة كليا لأجل تلبية كافة احتياجات السياح بدءا من الخدمات والمطاعم وصولا إلى المتاجر المتواجدة فيها.

هكذا نكون أنهينا مقالنا عن افضل الاماكن في بودروم ، يمكنك متابعة قراءة مقال أخر والاطلاع أكثر على اماكن سياحيه في طرابزون.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock