Advertisement
أخر الأخبار

اماكن سياحية في طرابزون: بحيرة سيراجول

السياحة في طرابزون

اماكن سياحية في طرابزون
اماكن سياحية في طرابزون

السياحة في طرابزون

عندما نذكر السياحة في طرابزون هي من اول المدن التي تخطر على البال حيث تميزها طبيعتها الخلابة و الجذابة، وهي تستضيف الآلاف من السياح كل عام، و ينصح بزيارتها خلال فصلي الربيع و الخريف أما في فصل الصيف فبالكاد تشعر أنه صيف لأن الجو هناك غالبا ما يكون معتدل، إذاً هي مدينة مناسبة لقضاء عطلة صيفية هادئة مريحة للأعصاب، وفي مقالنا هذا سنتعرف معكم على اماكن سياحية في طرابزون.

اين تقع طرابزون

تقع طرابزون شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود على طريق الحرير التاريخي ، و من الأماكن المشهورة التي تقع قرب مدينة طرابزون هي قرية اوزنجول و قرية ايدر.

Advertisement

كم تبعد اوزنجول عن طرابزون

السفر بالسيارة

حين اختيارك للسفر بالسيارة، تجد المسافة حوالي 79 كم، وتستغرق رحلة الذهاب بالسيارة ساعة ونصف.

المسافة بين طرابزون و أزونجول

السفر بالطائرة

عند اختيارك للسفر بالطائرة، تكون المسافة بين طرابزون واوزنجول تساوي 65 كم أي ما يعادل أربعين ميل، ونظرا لركوبك الطائرة فإن المسافة من طرابزون الي اوزنجول تكون أربع دقائق لا أكثر.

اماكن سياحية في اوزنجول

عادة أكثر ما يتسائل عنه السياح عن أجمل و أنسب الأماكن لأجل زيارتها.

نذكر في مقالنا منها:

بحيرة سيراجول

بحيرة سيراجول من أكثر مواقع السياحة في طرابزون مناسبة للقيام برحلات السفاري والتخييم في المُخيمات والأكواخ المُستأجرة بها، حيث تعد أفضل الأماكن في طرابزون التي يوصى بزيارتها في عطلة نهاية الأسبوع نظرا لما تحتويه طبيعتها التي تظهر في مُرتفعاتها المكسوّة بمساحات واسعة من الخُضرة وغاباتها المطيرة الكثيفة، ولا ننسى البحيرة الصافية التي تتميز بلونها الأخضر الشفاف والتي بدورها تستقبل رحلات بحرية متنوعة وممتعة في غير مواسم الأمطار، وتوجد في محيط المنطقة رحلات الصيد البري، تبعد عن وسط مدينة طرابزون بمسافة 10 كيلومتر، مع تواجد حفلات الشواء ومع تواجد لأماكن للعب الأطفال الصغار.

كم تبعد بحيرة سيراجول عن طرابزون

تبعد بحيرة سيراجول عن مدينة طرابزون قرابة 25 كيلومتر.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون

أكثر الأوقات مثالية لزيارة مرتفعات السلطان مراد أحد أفضل الأماكن في أوزنجول عندما يكون في طقس مدينة طرابزون شتاء فهي فرصة ممتعة عليك تجربتها وقضاء زيارة ترفيهية رائعة، وذلك لما يملؤها من ثلوج مناسبة لمحبي والتزلج.

أما بالنسبة لفصول العام الأخرى، نجد بها المنطقة خضراء تمامًا مثالية لمحبي الاستمتاع بجمال الطبيعة الجذابة، والاستمتاع بمشاهدة أندر فصائل الحيوانات البرية التي تعيش في المنطقة.

الاسواق في طرابزون

السوق الطويل في طرابزون

عند زيارتك مدينة طرابزون لا بد من زيارة أسواقها الشعبية، ومن أشهر الاسواق في طرابزون التي يجب زيارتها هي: السوق الطويل في طرابزون.

يعرف السوق الطويل في طرابزون باسم أزون سوكاك طرابزون، نظرا لأن به سوق شعبي ذات طابع راقي، مما جعله محط أنظار عشرات الآلاف من السياح الزائرين من داخل طرابزون وخارجها، علاوة على ذلك هو يتواجد في أكثر شوارع مدينة طرابزون تجولا للسكان فيه.

تتوفر في السوق متاجر بيع للذهب وبتصاميم رائعة ورائجة وبأسعار مناسبة حيث يصعب الإختيار بين هذه المجوهرات الذهبية ذات التصميم القديم كثير الزينة أو حتى ذات التصميم العصري الأنيق الذي يميل بتصميمه للبساطة، ولعشاق التجول ليلا، يتم إشعال الأضواء داخل السوق ليلا لتصبح الأجواء أكثر روعة وجمال فتزيد جمال السوق جمالا أكثر.

فنادق طرابزون تركيا

فندق زورلو جراند

يتمتع فندق زورلو جراند طرابزون ذو الـ 5 نجوم، بتواجد المحلات التجارية والمطاعم، ويقع الفندق في وسط مدينة طرابزون، نتيجة لذلك ، يعد الفندق من أفضل الفنادق في طرابزون .

أفضل المطاعم في طرابزون

مطعم اوزدمير طرابزون

يقع مطعم اوزدمير طرابزون في منطقة كاشوستو طرابزون، ويحتوي المطعم على جميع الأطباق التركية والأسماك واللحومات والمشاوي. بالإضافة إلى الدجاج، نتمنى لك تجربة ممتعة وجيدة .

مطعم حسين اوسطا طرابزون

يقع المطعم في منطقة بحيرة سيرا جول، توجد في مطعم حسين اوسطا طرابزون كافة أنواع المشويات، والأهم من ذلك، أخرى تتواجد الأطباق التركية، ويتوفرإطلالة على بحيرة سيراجول والمطعم راقي وطعامه لذيذ.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا عن اماكن سياحية في طرابزون، يمكنك متابعة قراءة مقالة قمنا بكتابتها أيضا عن، أهم الأماكن السياحية في اسطنبول.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock