Advertisement

اماكن سياحية في مرسين: شلالات طرسوس

مرسين سياحة

اماكن سياحية في مرسين
اماكن سياحية في مرسين

مدينة مرسين السياحية

مرسين (Mersin) تصنف مرسين من اماكن سياحية ضمن تركيا، حيث تقع بين محافظتي اضنة و انطاليا.

مناطق سياحية في مرسين

شلالات طرسوس

تقع شلالات طرسوس في مدينة طرسوس والتي تبعد عن مرسين مسافة 35 كم3. هناك العديد من المناظر الطبيعية الجذابة، وللأشخاص الذين يريدون زيارة الشلال، يمكنكم زيارة الشلال في الربيع، حيث يرتفع مستوى المياه حوالي 15 متر.

Advertisement

يمكنك الاتجاه الى شلالات طرسوس التي تقع على نهر بردان والتي تعد من الأماكن السياحية المميزة وذلك لكونها مُحاطة بالنباتات ما يجعلها وجهة مثالية للسياحة.

ويمكنك خلال زيارتك الشلال الاستمتاع بوجبة الغداء على إطلالة شلالات طرسوس الرائعة حيث لا تسمع هناك خرير مياه الشلال.

نهر غوكسو

يعد هذا النهر من الاماكن السياحية في مرسين، ينبع النهر من سلسلة جبال طرسوس و ينسب النهر لمدينة مرسين، والسبب خلف نسبه لمدينة مرسين هو أنه أنه يقطعها ويمر عليها بالكامل.
يمتد نهر غوكسو مرسين على مسافة تصل تقريبا إلى 260 كلم، ويخرج مصبه من جبال طوروس كما ذكرنا قبل قليل ، و يمر داخل أماكن ومناطق مدينة مرسين تركيا ويقطع كلا من أنطاليا وقونيا، يزوره العديد من السياح سنويا.

على سبيل المثال يمكنك تجربة رحلة بالقارب عبر هذا النهر الرائع، وذلك لأجل التعرف على مناطق مرسين الطبيعية وقضاء رحلة ممتعة مليئة بالمناظر الطبيعية.

اسواق مرسين

بالم سيتي

ضمن افضل اسواق مرسين تركيا، والتي توفر لزوارها الكثير من المحلات التجارية. والتي بدورها تسعى لتوفير كل ما يحتاجه السائح، وتوجد فيها أيضا مراكز و محلات تقوم ببيع المسلتزمات المنزلية.

مول فورم مرسين

تم افتتاح مول فورم مرسين أول مرة عام 2007م، على مساحة تقدر ب71500 متر مربع، وتوجد فيه محلات تجارية يصل عددها إلى 206 متجر، تختص هذه المحلات ببيع الأثاث والمفروشات والمستلزمات المنزلية.

كانت هذه مقالة عن اماكن سياحية في مرسين ، يمكنك أيضا التعرف على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock