Advertisement

اماكن سياحية في مرمريس وأفضل وقت للسفر إليها

السياحة في مرمريس

اماكن سياحية في مرمريس
اماكن سياحية في مرمريس

سياحة في مرمريس

تتنوع مناطق الجذب السياحي في تركيا وفي مقالنا هذا سنتحدث لكم عن واحدة من أهم أماكن السياحة في تركيا سنتحدث عن اماكن سياحية في مرمريس التركية

المناخ والطقس

تتمتع مدينة مرمريس بمناخ البحر الأبيض المتوسط، والتي يتميز بالجو البارد والممطر في فصل الشتاء ، والرطوبة والحرارة في الصيف، على سبيل المثال من الممكن أن تصل فيها درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية، وفي شهر أكتوبر يكون فيها الجو دافئ.

Advertisement

ملاحظة:

أغلب السائحين يرغبون بزيارتها في أوائل فصل الخريف.

السفر الى مرمريس

أفضل وقت لأجل السفر الى مدينة مرمريس، هو في نهاية شهر يوليو وبداية شهر سبتمبر، تكون مرمريس شديدة الإزدحام في ذروة الصيف نظرا لتواجد فيها العديد من الزائرين والسياح، بالتحديد بين شهري يوليو وأغسطس، وبداية شهر يوليو إلى شهر سبتمبر تكون فيها أيام سياحية رائعة ولطيفة.

اهم الاماكن السياحية في مرمريس

قرية جوق شدرا

تقع قرية جوق شدرا في مدينة يلوا في تركيا، وهي وجهة للكثير من السياح الراغبين بالهدوء والراحة، بسبب تتواجد فيها المعالم الطبيعية أولها الشلالات.

تقع قرية جوق شيدرا في مدينة يلوا حيث تتمتع القرية بمناخ رطب معتدل في الصيف وشديد البرودة في الشتاء، ويعود ذلك لتواجدها في منطقة مرتفعة تحيط بها العديد من الشلالات والينابيع.

يزور العديد من السياح العرب قرية جوك شدرا في يلوا، بسبب طبيعتها الهادئة البسيطة التي تجعلها وجهة مناسبة للاستمتاع بأوقات العطلة بعيدا أجواء وضجة المدينة، حيث تتمتع القرية بطبيعة خضراء جميلة تحيط بها من جميع النواحي مما يمنح الجسم عملية تنفس صحية.

عند تجولك في شوارع القرية جوك شدرا ستلاحظ ألفة بينك وبين أهل سكان القرية، حيث تجد وجوههم بشوشة محبين لنصح السياح في حال قصدهم بالسؤال، ويمكنك في زيارة شلال قرية جوق شدرا الإصطناعي.

تتوفر قرية جوك شدرا في يلوا على متاجر مميزة تبيع فيها العديد من المنتوجات التي تلبي للسياح طلباتهم، كما تتواجد في القرية العديد من المطاعم والمقاهي التي تشتهر بالبساطة والأناقة، حيث بإمكانك الحصول على وجبات القرية التقليدية التي تتميز بها قرية جوك شدرا بشكل خاص و وجبات مدينة يلوا بشكل عام، وما يميز هذه القرية أن أغلب المطاعم تكتب باللغة العربية.

موقع قرية جوق شيدرا

تبعد قرية جوك شدرا عن مدينة يلوا بعد 10 دقائق  حيث تقع في الغرب.

بازار مرمريس

من اشهر أسواق المدينة هو بازار مدينة مرمريس تركيا والذي يحتوي على أكثر من ألف محل تجاري حيث يمكن لزائريه أن يجدو فيه كل ما تحتاجون، وتجد أيضا أسواق عديدة في المدينة مثل سوق الجمعة الذي يقام في في محطة الحافلات القديمة، وتوجد هناك أسواق تفتح في أيام  أخرى من الأسبوع، ويباع في القرى المحيطة العسل والتوابل والسجاد، وبالتالي، نجد أنه من الاماكن السياحية في مرمريس تركيا التي يزورها الآلاف.

يعتبر بازار مرمريس التركية أحد الوجهات المحببة للسياح القادمين إلى مرمريس تركيا.

اسواق ايسميلير

يعد من اهم اسواق مرمريس، نظرا لأن السوق يوفر للسياح بضائع مثالية بأسعار مناسبة لهم.

جبال مرمريس

بسبب النتوءات الموجودة على صخورالجبال المكسوة بأشعة الشمس في مرمريس، والتي كانت كافية لجذب انتباه السياح الزائرين لمرمريس. توجد شركات متعددة تقدم للسياح رحلات خاصة لزيارة الجبال.

حديقة مرمريس الوطنية

من اجمل مناطق السياحة في مرمريس، حيث تمتد على مساحة ما يقارب 300.000 هكتار. توجد فيها أعداد كبيرة من أشجار الصنوبر الأحمر وأشجار البلوط والسرو، وتنتشر فيها المروج الخضراء الواسعة، يوجد فيها العديد من الحيوانات البرية الأليفة مثل: الأرانب والماعز البري والسناجب و وبعض أنواع الطيورالتي تجتمع في الحديقة.

وتعتبر الحديقة اليوم أحد أشهر الاماكن السياحية في مدينة مرمريس والتي يزورها السياح العرب، وذلك بسبب ما تتوفر عليه الحديقة من نشاطات ترفيهية بغرض خدمة السائح، حيث يمكنك التجول في الحديقة للتعرف على عدد من الحيوانات البرية التي لا يمكنك أن تشاهدها في مكان أخر.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا عن اماكن سياحية في مرمريس. يمكنك متابعة قراءة مقالة قمنا بكتابتها أيضا عن السياحة في مرمريس.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock