Advertisement

اماكن سياحية في يلوا: قرية جوق شيدرا

السياحة في يلوا

اماكن سياحية في يلوا
اماكن سياحية في يلوا

المناطق السياحية في يلوا

يلوا هي أصغر مدينة حجما في تركيا، حيث تبلغ مساحتها 839 كيلومتر مربع. لكن بالرغم من صغر مساحتها إلا أنها من أفضل الوجه السياحية و المفضلة لدى الزوار، حيث توجد نسبة كبيرة منهم يبحثون عن اماكن سياحية في يلوا. وذلك عند قدومهم إلى السياحة في تركيا.

تقع على جبال (samanlı) في شمال غرب تركيا، و يحدها بحر مرمرة من جهة الشمال و ولاية بورصة من الجنوب. تم ربطها بمدينة اسطنبول بأمر من رئيس تركيا.

Advertisement

تاريخ يلوا

تم الاستيلاء عليها من قبل العثمانيين في سنة 1303 م، ثم تم إعلان يلوفا محافظة في عام 1995.

الاماكن السياحية في يلوا

قرية جوق شيدرا

جوق شيدرا (بالتركية: Gökçedere) هي قرية جميلة تمتاز بالهدوء، مناسبة للعطلة الصيفية. تعتبر إحدى أهم اماكن سياحية في يلوا، حيث يقصدها الراغبين في جو الهدوء و الاستمتاع بالمناطق الطبيعية. مما يميز مدينة يلوا تركيا هي طبيتعها الجميلة، حيث يزور قرية جوق شيدرا العديد من السياح العرب وبالتحديد القادمين من الخليج العربي عند قيامهم بزيارة أماكن السياحة في يلوا.

مصيف ايريكلي Erikli Yaylası

مصيف ايريكلي (Erikli Yaylası)، هو عبارة عن شلال يقع على اطراف مدينة يلوفا بإرتفاع 600 متر عن سطح البحر.

و هو يتميز بغاباته المحيطة به من جميع الجوانب و يحظى بجمال رائع بداخل هذه الطبيعة، حيث انه يتيح فرص التخييم و التنزه و ممارسة الرياضة و المشي.

افضل مطاعم يلوا

مطعم سيبيتشي أوغلو في يلوا

مطعم سبيتشي أوغلو أو كما يدعى (بالتركية: sepetçioğlu) هو مطعم موجود في مدينة يلوا تركيا يقوم بتقديم مأكولات وأطباق تركية عديدة تضم فيها وجبات الإفطار و الغداء والعشاء.

تتوفر لدى مطعم سبيتشي أوغلو قائمة بأطعمة كبيرة تحتوي على أشهر المأكولات الموجودة في المطبخ التركي الأصيل، بالاضافة إلى مجموعة مميزة من الحلويات التركية المشهورة.

يوفر المطعم لزواره أماكن جلوس خارج المطعم، حيث تحيط بها الأشجار من كافة النواحي، لتوفر بذلك للسياح جواً هادئ ممتع لقضاء أجمل الأوقات.

هكذا نكون قد أنهينا مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن اماكن سياحية في يلوا كانت أبرزها: قرية جوق شيدرا.

يمكنك معرفة المزيد من المعلومات أيضا عن السياحة في تركيا من خلال الاطلاع على اهم الاماكن السياحية في اسطنبول.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock