Advertisement
أخر الأخبار

اماكن سياحيه في اوردو

السياحة في اوردو

اماكن سياحيه في اوردو
اماكن سياحيه في اوردو

لقد تمت اوردو بنقاء هوائها و هدوء جوها و قد سحرت الملايين من السياح بمساحاتها الخضراء التي تاخذ جزأً كبير من المدينة ، و قد أصبحت بذلك وجهة مناسبة للكثير من السياح المحليون و الأجانب وفي مقالنا هذا سنذكر لكم اماكن سياحيه في اوردو.

اين تقع اوردو

تقع اوردو على ساحل البحر لأسود في تركيا.

Advertisement

كم تبعد اوردو عن اسطنبول

تبعد عن اسطنبول بمسافة تصل الى 878 متراً اي حوالي 11 ساعة وذلك عبر استئجار سيارة من اوردو الى اسطنبول.

تاريخ مدينة اوردو

يعني اسم المدينة معسكر الجيش و هذا مما يدل على لن المدينة خاضت الكثير من الحروب على مر التاريخ و هي تعد واحدة من اقدم مدن الإستيطان في التاريخ. و كما اشارت المراجع التاريخية فإن الإنسان سكن المدينة من قبل 3000 سنة مضت قبل الميلاد. و قد سبق و ان عرفت المدينة بإسم كوتيورا باللغة اليونانية، و تطورت اوردو الى ان اصبحت وجهة سياحية قصدها اغلب السياح. و قد دهلت هذه المدينة التصنيف العالمي حيث انها فامت بإنشاء مطار في وسط البحر لتكون الثالثة على مستوى العالم بهذا الانجاز.

بماذا تشتهر مدينة اوردو

و كما ذكرنا في السابق فإن مدينة اوردو اشتهرت بمناطقها الخضراء الواسعة حيث انها تمتلك سهولا و جبالا و و اشجار صنوبر و بندق تغطي جزأً كبيرا منها، و تخصص اوردو يوما من كل سنة يسمى بعيد الربيع و الذي يصادف عطلة الصيف بالنسبة لأغلب الدول العربية و كما انها تقيم ايضاً مهرجان البندق الذهبي و التي هي مشهورة في تصديره لباقي المدن و ذلك في شهر سبتمبر من كل عام. لقد برزت اوردو في العديد من الثقافات و المجالات فتبدأ بآثارها التايخية و تمتد الى الملابس و المأكولاتو الهدايا التذكارية و كلها تُشمل في هذا التراث.

و من اماكنها التاريخية و الشهيرة:

شلالات جيسالي

شلالات جيسالي بالتركية (Çiseli Şelalesi)تقع في وسط منطقة ايباستي المليئة بالغابات الكثيفة و التابعة لمدينة اوردو في منطقة البحر الاسود. و التي يبلغ عمقها ما يقارب ال4 امتار. و هي صاحبة لمياه باردة و عذبة تجذب الكثير من السياح اليها.

بحيرة اولوغول

بحيرة اولوغول بالتركية (Ulugöl) تقع البحيرة في منطقة غول كوي(Gölköy) و على بعد 17 كيلومتراً عن مركز مدينة اوردو. و هي احدى المناطق التي انشهرت بطبيعتها و جمالها الطبيعي ، تقع البحيرة على اعلى الهضاب الموجودة في مدينة اوردو و على ارتفاع يصل الى 1000متراً فوق مستوى سطح البحر. و تحيط البحيرة مساحات كبيرة من الناظر الخضراء الباهية التي تنعكس على مياهها و تزيدها جمالاً فوق جمالها و يمكنك البدء بإستئجار احد القوارب و تصطاد بعض الأسماك الشهية لتكون بدأت باكثر الجولات متعة اثناء زيارتك الى المنطقة. كما انه مسموح بالتخييم على ضفف البحيرة او في وسط غاباتها لمحبي المغامرة و الإستكشاف. و يمكنك اشضا استئجار احد الاكواخ المحيطة و لك ان تستمتع اثناء الرحلة بحفلات الشواء الرائعة.

تلفريك اوردو

اماكن سياحيه في اوردو
اماكن سياحيه في اوردو

تلفريك اوردو بالتركية (ordu telesiyejleri) هذه المنطقة تناسب محبي روئية المناظر الخلابة من الاعلى حيث ان تلفريك اوردو هو احدث تلفريك في تركيا و يسمح لك بأن تاخذ اروع المناظر سواء كانت للثلج او للأشجار و المناظر البهية. تبدأ الجولة بمحطة الانطلاق التي تضم اكثر من 25 عربة ملونة جاهزة للنقل و التي يمكن ان تسع 8 اشخاص و تنقلهم في نفس الوقت، كما ان العربة يمكنها المرور من اعلى تلة بوزتبه التي ترتفع 700 مترا عن مستوى سطح البحر و المطلة على مدينة طرابزون.

مرتفعات بارشمبا

مرتفعات بارشمبا بالتركية (Perşembe Yaylası) يصل ارتفاع احد الهضاب في هذه المنطقة الى 1500 متراً فوق صطح البحر و قد قامت المنطقة بإستضاف اعداد كبيرة من السياح الآتين لروية جمال المنطقة كما انه يتم إقامة العديد من المهرجانات المتنوعة كمهرجان سباق بارشمبا التقليدي الذي يقام في طريق المعبد المقابل و مهرجان المصارعة الحرة و تقام اغلب هذه المهرجانات بهدف جلب السياح للمنطقة. و من الانشطة الممكن فعلها التنزه و زيارة بحيرة الهضبة و تسلق الجبال.

قلعة اونيا

قلعة اونيا بالتركية (Ünye kalesi) تقع قلعة اوانيا على بعد 7 كيلومتراً من طريق اونيا – ديسكار و تتمركز القلعة على هضبة بركانية يصل علوها الى 200 متراً فوق مستوى سطح الارض. و قد تم الإثبات ان القلعة تم بنائها قبل مدة تقدر ب 200_300 عام قبل التاريخ قبل الميلاد. و عرف عن البركان التي تم بنائها عليه انه كان نشطاً في العصور القديمة و كل حضارة عاشت و مرت عبر التاريخ حافظت على القلعة الى يومنا هذا و 40_ 50 حضارة من هذه الحضارات ضافت اليها اقسام جديدة كالانفاق  و الممرات.

تتكون القلعة من قسمين

القسم الأول

يقع أعلى 69 درجة تم نحتها في الحجر المحلي.

القسم الثاني

هو عبارة عن صخوة ضخمة و صبلة و هو يشبه النفق حيث ان ضوء النهار يستطيع الوصول الى 6_7 امتار فقط عمقا في داخله.

و كما انها اشتهرت القلعة بوجود قبر ملكي بلغ طوله حولي 3 امتار و تحوي ايضا العديد على من الآثار التاريخية.

و في نهاية هذه الرحلة نذكر لكم اشهر فنادق اوردو ان كنتم من الراغبين في الإقامة

فنادق اوردو

  1. فندق هامبتون
  2. فندق سينما اوردو
  3. فندق أنيمون اوردو
  4. فندق أكتوج إيليغانس
  5. فندق راديسون بلو

كانت هذه مقالة عن اماكن سياحيه في اوردو للإطلاع على المزيد من الأماكن السياحية في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن اجمل الاماكن في طرابزون.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock