Advertisement

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

الأماكن السياحية في إسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول
اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

في مقالا هذا سنتحدث عن اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

تركيا، أو بالإنجليزية (Turkey)

تقع في قارة اسيا، في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا، ويقع قسم من أراضيها في القارة الأوروبّية، ويطل قسم من أراضيها على البحر الأسود، والبحر المتوسّط، ونتيجة لهذا الامتداد الكبير على البحرين توجب أن لكون لها سواحل طويلة على هذين البحرين، فيها مضيقان مائيَّان يصنفان على أنهما من أهمّ المضائق المائيّة الموجودة في العالم، وهما: مضيق البوسفور، ومضيق الدردنيل.

Advertisement

السياحة في تركيا

تتميّز تركيا عن غيرها من الدول بكثرة الأماكن السياحيّة الموجودة فيها، وتعتبر المقصد الأول لدى الكثير من السيّاح في العالم، إذ يزورها عدد كبير من السيّاح سنويًّا، وقد تم تسجيل عدد السيّاح الذين زاروا تركيا في عام 2011م إلى أكثر من (31) مليون سائح، وهذا الرقم يبلغ ثلث عدد سكان تركيا، وفي عام 2013م وصل عدد السيّاح إلى أكثر من (39) مليون سائح، وحسب هذه  الإحصائيات فإنها تتجاوز نصف عدد سكان تركيّا. صنفت تركيا في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكبر الدول في العالم من ناحية الجذب السياحيّ. يزورتركيّا سياح من عدة دول في العالم، كمثل: ألمانيا، وبريطانيا،وروسيا وغيرها.

الأماكن السياحية في تركيا

هنالك في تركيّا مواقع سياحيّة عديدة، تكون هذه المواقع الأماكن من : مرافق سياحيّة حديثة، وجذّابة، ومن أِشهر المدن السيّاحية في تركيا : مدينة إسطنبول، ومدينة أنطاليا، ومدينة مرمريس، وغيرها المدن.

مدينة إسطنبول التركية إحدى أبرز المدن في تركيّا، وتعتبر أكبر مدينة فيها من حيث عدد السكّان، ومن ناحية كثافة السكان المتواجدين فيها، وهي مدينة سياحيّة بامتياز، وتعتبر محط  أنظار أغلب السائحين  فهي أكبر مدينة سياحيّة في تركيا، مكتظة بالأماكن السياحيّة، والأسواق.

الأماكن السياحيّة في إسطنبول

السوق المسقوف

ويعتبرأكبر سوق مسقوف في قارة أوروبا.

حمام جلاتا ساراي

وهو حمام تركيّ تم بنائه على الطراز العثمانيّ.

مضيق البوسفور

ويعتبر هذا المضيق من الأماكن المفضّلة لدى السياح، أذ يتاح لهم التجول فيه بالقوارب.

وللمزيد من المعلومات عن السياحة في تركيا يمكنكم الإطلاع على اجمل المدن التركية السياحية .

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock