Advertisement
أخر الأخبار

كيفية تنظيف القرص c بالطرق الصحيحة

كيف تنظف القرص c

كيفية تنظيف القرص c
كيفية تنظيف القرص c

كيفية تنظيف القرص C بدون استخدام CD

يمكننك تنظيف قرص الحاسوب C بدون الحاجة الى ال CD من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

الخطوة الأولى

تبدأ الخطوة الأولى من خلال الدخول إلى إعداد (BIOS) الخاص بالشخص، ويعتمد ذلك على استخدام نوع من الأجهزة  مثل قرص ويندوز (Windows) أو محرّك أقراص خارجي أو، وتبدأ العمليّة من خلال بدء تشغيل الكومبيوتر أو إذا كان الكمبيوتر في وضع التشغيل عليك إعادة تشغيله فقط  ثم النقر على المفتاح الوظيفي المُخصّص للدخول إلى قائمة ال(BIOS).

Advertisement

عند الوصول لمرحلة ال(BIOS) كل ما عليك فهله هو:

البحث بالقوائم الظّاهرة حتّى الوصول لما يُسمّى (Boot Device Order).

منها سيقوم باختيار (قرص مضغوط) (بالإنجليزيّة: CD-ROM)، أو (جهاز قابل للإزالة) (بالإنجليزيّة: Removable Device)، على حسب نوع الجهاز المُستخدم.

الخطوة الثانية

جعل القرص قابل للتمهيد، يتم ذلك من خلال تنزيل هذه الملفات على الجهاز، ثم تشغيل البرنامج لكي يتم نسخ هذه الملفّات والوصول للخيار الّذي يجعلها قابلة للتمهيد (Make this CD Bootable).

الخطوة الثالثة

هي بإعادة تشغيل جهاز الكومبيوتر مع إعدادات ال(BIOS) الصّحيحة، والتي شرحنا كيف يتم ضبطها قبل قليل، وبالتأكد من وضع القرص القابل للتشغيل في الكومبيوتر، بذلك فإن تشغيل الكومبيوتر سيتم من خلال قرص التمهيد الذي اختاره، وتبعاً لذلك سيكون على المستخدم أن يختار (format C) في حال كان يستخدم ال(DOS) القياسي على قرص التمهيد.

الطريقة الثانية المتبعة وهي:

استخدام قرص ويندوز الذي تم تركيب به النظام أو استخدام محرك أقراص فلاش

تعد هذه الطّريقة هي الأبسط والأسهل من أجل تنظيف القرص ال C ؛ ويرجع سبب ذلك في سهولة امتلاك قرص إعداد (Windows) أو محرك أقراص فلاش ميموري، مما يجعل هذا الأمر سهلا في تنفيذ هذه الطريقة لتنظيف القرص، من إيجابيات هذه الطريقة هي: لا يشترط وجود نظام تشغيل (Windows) محدد مثبت على القرص C، وإنما يحتاج فقط التأكد من كون القرص المراد استخدامه في إصلاح الويندوز، ذات إصدار أحدث من إصدار نظام التشغيل الحالي المثبت على الحاسوب.

اقتراحات تفيد في تنظيف القرص C

إفراغ سلّة المهملات؛ فالعناصر المحذوفة والمحفوظة فيها ما تزال تحتل مساحة من القرص الصّلب .

حذف الملفات المؤقتة، وتلك الّتي تم تنزيلها وبقيت عالقة في الذاكرة دون استخدامها لعدم الحاجة إليها.

البحث عن التطبيقات المثبتة على الجهاز والتي لا يتم استعمالها والعمل على إزالة تثبيتها من الكمبيوتر لإنها تحتل مساحة على القرص.

تعطيل وضعية السّبات لجهاز الكومبيوتر؛ هذه الوضعية تقوم بجعل الكمبيوتر يحتفظ بالملفات الّتي يتم استخدامها وبرامج التشغيل قبل إيقاف التشغيل، مما يعني ذلك أخذ مساحة إضافية من القرص c بالتالي تقليل مساحة القرص.

هنالك مشاكل وأخطاء أخرى يمكنك فعلها عند عوامل تؤدي لتلف حالحاسوب.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock