Advertisement

شارع الاستقلال تركيا

شارع الاستقلال

ما هي معالم اسطنبول السياحية
السياحة في اسطنبول

في مقالنا هذه سنتحدث عن شارع الاستقلال تركيا والذي يعتبر من الأماكن السياحية المشهورة في تركيا

شارع الاستقلال

يقع شارع الاستقلال بين ساحة التقسيم وممتد على طول الطريق وصولا إلى برج غلطة، تقع ساحة التقسيم منتصف مدينة إسطنبول.

Advertisement

بالتالي شارع الاستقلال يقع في قلب المدينة، وتتعدّد العوامل الجاذبة لهذا الشارع، ومن العوامل التي تزيد من جاذبية شارع الاستقلال أن يمتازهذا الشارع بشعبية كبيرة، حيث يمر من هذا الشارع ثلاثة ملايين شخص يوميا، لهذا السبب هو شارع مزدحم، تكثر فيه الأصوات الصاخبة.

ويمكن اعتبار هذا الشارع صورة مصغّرة لمدينة اسطنبول، حيث تظهرعليه آثار إسطنبول القديمة الدالة على عراقة مدينة اسطنبول إضافة إلى ذلك كثافة الوافدين إلى أسواق شارع الاستقلال اسطنبول الموجودة فيه، نذكر أن إسطنبول تعد من أهم المدن التركية وتكمن أهميتها في كونها بوابة تركيا على أوروبا، وتقع ضمن خط العرض 41.01، وضمن خط الطول 28.95، وترتفع بمقدار39 متراً فوق مستوى سطح البحر.

ويبلغ عدد سكانها 15029231 نسمة، لذا هي من أكبر المدن التركية.

وسنتعرف ضمن مقالنا هذا شارع الاستقلال تركيا على:

أسماء شارع الاستقلال

أطلق على  شارع الاستقلال أسماء عديدة، حيث كان يعرف في الفترة العثمانية باسم (Cadde-i Kebir)، وبعد أن تم إنشاء الجمهورية التركية وضمنت استقلالها أطلق عليه اسم (Independence Street) أي شارع الاستقلال، وبقي هذا الاسم الوحيد له حتى يومنا هذا.

مكتبة باندورا

هي من أندر المكاتب الموجودة حاليا لتخزين الكتب الإنجليزية، وتتوفر فيها الكتب باللغتين التركية والإنجليزية، إضافة إلى تواجد كتب السفر، والخرائط، والقرطاسية، وأشياء عديدة غيرها، وإلى جانب تواجد الكتب الانجليزية والتركية توجد أيضا مجموعة متنوعة من كتب التاريخ التركيّ والعثمانيّ، ومن مميزات هذه المكتبة توفر الجو الهادئ فيها.

وأخيرا إذا قررت حقا قضاء العطلة الصيفية في اسطنبول التركية، قمنا بتجهيز لك أماكن أخرى يمكنك الذهاب لها لقضاء المزيد من أوقات الفرح والسرور. وهي اماكن سياحية في مرمريس وأفضل وقت للسفر إليها.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock