Advertisement
أخر الأخبار

طرق تنظيف السرة

طريقة تنظيف السرة

طرق تنظيف السرة
طرق تنظيف السرة

توجد الكثير من الطرق المتوفرة والتي تساعدك على تنظيف السرة، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق تنظيف السرة.

التنظيف بقطعة قطن

من أهم خطوات تنظيف السرة هي القيام بتحضير قطعة من القطن النظيف، أو يمكن استخدام عيدان تنظيف الأذن التي يكون موجودة بنهاياتها قطعة قطن)، وتبليلها داخل سائل مناسب لتنظيف السرة.

Advertisement

ملاحظة:
بالإمكان اختيارالماء من أجل القيام بهذه العملية.

ما عليك سوى القيام بمسح السرة برفق بقطعة القطن التي قمت بتبليلها بالماء، وتكرار القيام بهذا العملية عدة مرات، ثم تجفيف السرة جيداً و بهدوء.

ماء الأكسجين وزيت الأطفال

لتحضير محلول مطهر، يمكن مزج كميات متساوية من ماء الأكسجين مع زيت الأطفال. ويغمس عود تنظيف الأذن بهذا المحلول، ومن ثمّ تنظف السرّة به بحركة دائرية. مع فرك لطيف وخفيف، وتكرر هذه الخطوة، حتى يتم تنظيف السرّة من الأوساخ بشكل كامل.

تنظيف السرة بالماء والملح

يمكن تحضير محلول مكوّنا من الماء والملح، ثمّ وضع مقدار كافي منه حتى يتم تغطية السرّة، ومن ثم يجب إحضار كوب بلاستيكي ووضعه على السرّة لتغطيتها، والانتظار لبضع دقائق، بهذه الخطوة يتم تنظيف السرّة من الأوساخ والبكتيريا أيضاً، وتجدر الإشارة أن هذه الطريقة تستوجب من الشخص أن يكون مستلقي على ظهره.

طرق العناية بالسرة

من أجل العناية بالسرة يجب الالتزام بالآتي:

(١) من الضروري بعد كل حمام تجفيف السرّة، والحرص على عدم إهمالها؛ لأنّ الرطوبة تعّد من أفضل البيئات لنمو وتكاثر البكتيريا.

(٢) في حال كان للسرّة رائحة كريهة أو غير محبّبة ،يمكنك استخدام كل من زيت الزيتون وزيت جوز الهند ووضعه على السرّة  قبل الحمام، وهذا يساعد على التخلص من الأوساخ والأجسام الغريبة في السرّة.

(٣) الحرص على استخدام أدوات نظيفة عند تنظيف السرّة، ويجب الابتعاد عن استخدام الأدوات الحادة؛ لأنّها تسبب أضراراً كبيرة في هذه المنطقة الحساسة، وفي حال إصابة هذه المنطقة بأي ضرر، كل ماعليك فعله هو مراجعة الطبيب الجلدي كي يعالجها، وينظفها بالشكل المناسب.

يمكنك متابعة القراءة أيضا لمقالة قمنا بكتابتها عن فوائد ماء البحر في علاج وجع الأسنان.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock