Advertisement
أخر الأخبار

فوائد القطران للجسم

فوائد القطران للاطفال

فوائد القطران للجسم
فوائد القطران للجسم

ما هو القطران

هو عبارة عن مادة سوداء سائلة، حيث يتم استخراجها من بعض المواد العضوية كالنفط والخشب والفحم والجفت عن طريق التقطير الإتلافي، ويعتبر القطران من أثقل منتجات النفط وأعلاها من حيث درجة الغليان ويستخدم في رصف الطرق، كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن الثقيلة كمعدن النيكل والرصاص والزئبق وغيرها من العناصر الأخرى وفي هذا المقال سنذكر أبرز فوائد القطران للجسم.

طريقة استخراج القطران

يستخرج من القطران (زيت القطران) والذي يعد من الزيوت المهمة المستخدمة منذ القدم لعلاج الالتهابات في الجسم، والتخلص من الارهاق، وعلاج ألم العضلات الحاد، ويتم إنتاجه باستخدام الأدوات البسيطة، كما أن له العديد من الفوائد التي تعود على صحة الجسم؛ بسبب احتوائه على المواد الطبيعية، ومواد أخرى مضادة للأكسدة.

Advertisement

فوائد القطران لجسم الانسان

حيث يمنح القطران الجسم الكثير من الفوائد ونذكر منها:

فائدة القطران للأكزيما

يعمل القطران على التخفيف من أعراض الإكزيما والطفح الجلدي الذي يصيب الكثير من الأشخاص، كما أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والتالفة، ويقوم بتكوين خلايا جديدة صافية ونقية.

فوائد القطران للطفل

فوائد القطران للطفل
فوائد القطران للطفل

حيث يعمل زيت القطران على زيادة سواد الشعر، مما يعطيه مظهرًا حيويًا ولامعًا، ويساعد في الحصول على شعر كثيف ولامع، وكما يساعد زيت القطران أيضًا في القضاء على الحبوب التي تتشكل في فروة الرأس، ويعتبر مفيد جدًا أيضًا في القضاء على قمل الرأس لدى الأطفال والبالغين.

فوائد القطران للأسنان

يحتوي القطران على خصائص مضادة للبكتريا المصاحبة للأسنان، وفي كثير من الأوقات يساعد في علاج مشاكل اللثة الضعيفة، وكما يساهم بشكل فعال في تقليل تسوس الإسنان.

فوائد القطران للجهاز الهضمي

يعد القطران مادة من المواد المنشطة طبيعياً، حيث تلعب دوراً كبيراً في علاج الكثير من الأمراض المختلفة؛ وأهمها مرض السكري وذلك لقدرتها بالتحكم بنسبة السكر في الدم.

فوائد القطران للشعر

حيث يتعرض الشعر للكثير من المشاكل نتيجة للعوامل البيئية المختلفة؛ مثل: التعرض لأشعة الشمس الحادة لفترة زمنية طويلة خلال ساعات النهار، أو التعرض لتيار هوائي بارد، فيساعد القطران في علاجها، كما أنه يلعب دورا كبيرا في تنعيم الشعر وتكثيفه.

زيت القطران للشعر

فيستعمل من خلال مزج ثلاث قطرات من زيت القطران، وثلاث قطرات من زيت الروزماري، وقطرتين من زيت الليمون، وملعقة كبيرة من زيت اللافندر، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويتم تخليط جميع المكوّنات مع بعضها البعض بشكل جيد ، يوضع الخليط الناتج على فروة الرأس، مع مراعاة التدليك الجيد لمدة عشر دقائق باستخدام أصابع اليد، ويتم تغطية الشعر بواسطة قبعة الاستحمام أو غطاء بلاستيكي، ويترك لمدة نصف ساعة تقريبا، حتى يجف تماماً، ثم يتم غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعياً على الأقل، من أجل الحصول على شعر كثيف وناعم خلال أيام قليلة.

كانت هذه مقالة عن فوائد القطران للجسم ، يمكنك متابعة قراءة مقال قمنا بكتابته لك أيضا عن فوائد المشي على رمل البحر.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock