Advertisement

فوائد خل التفاح للبشرة

فوائد خل التفاح لحب الشباب

فوائد خل التفاح للبشرة
فوائد خل التفاح للبشرة

خل التفاح

خل التفاح هو عبارة عن سائل يستخرج من التفّاح؛ حيث تتحلّل السكريّات الموجودة فيه وتتحول إلى بكتيريا، ممّا ينتج عنه ما يسمّى بالخل، والخل يستخرج من الفواكه ويستخرج أحياناً من الحبوب، وهذا السائل يستعمل بشكلٍ واسع في مطابخنا في إعداد أكلاتنا المتنوعة، وفي التخليل أيضاً، ويعدّ خل التفاح من أهم وأبرز أنواع الخل وأكثرها استخداماً وانتشاراً، ويحتوي خل التفاح على العديد من الفيتامينات، وبعض المعادن؛ كالصوديوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور، وغيرها أيضا، وسنتعرف معكم عن فوائد خل التفاح للبشرة .

فوائد خل التفاح للبشرة

  • يساعد على منع حب الشباب والبثور
  • يعمل على شفاء حروق الشمس
  • يعالج الإكزيما أو الصدفية

ملاحظة: يجب على المرضى المصابين بالصدفية أو مرض الإكزيما الحرص على استخدامهم خل التفاح الطبيعي.

Advertisement

يعالج الإلتهابات الجلدية

يستعمل محلول الخل المخفف للعدوى المزمنة أو الحادة بالجلد، كمثل: الإلتهابات الفطرية التي تشمل قدم الرياضي. يستخدم أيضا لأجل القضاء على رائحة العرق، حيث يعمل على قتل الميكروبات المسببة للعرق.

فوائد خل تفاح للجسم

من أهم فوائد خل التفاح التي عرفت قديماً، أنّه كان علاجاً شائعاً لمشكلة قمل الرأس، وكما يسهّل عمليّة الهضم، ويعمل على تخليص الجسم من الفضلات والسموم، إلّا أنّ الدراسات العلميّة الحديثة التي أجريت على خل التفاح لم تثبت هذه الفوائد.

هناك بعض الدراسات أثبتت أنّ خل التفاح له الكثير من الفوائد الأخرى والأكثر أهمية من الفوائد السابقة التي لم تثبت صحتها حتى الآن؛ حيث إنّ التفاح يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم ممّا يجعله مناسباً لمرضى السكري، وينصح بتناول ملعقتين منه في كلّ صباح لمرضى السكري، وأثبتت الدراسات أيضاً أنّه يخفّض نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما أنّه يخفّض ضغط الدم، ويساهم في القضاء على الخلايا السرطانيّة.

الفوائد الشائعة لخل التفاح

من أبرز الفوائد الشائعة للخل هو أنّه يساعد بشكل كبير على تخفيف الوزن وشد الجسم؛ حيث إنّ الخل يقوم بتذويب الشحوم والدهون الزائدة في الجسم، وتخليص الجسم منها بشكل نهائي، وهذا ما يجعل منه عنصراً مهماً للرجيم؛ لأنّه يخفف الوزن بطريقة صحية تجعله مشدوداً ورشيقاً، يمكن الاستفادة من هذه الخاصية من خلال شرب كأس من الماء يومياً في الصباح، بإضافة ملعقتين من خلّ التفاح الطبيعي المركّز، وينصح بأن يكون الماء دافئاً.

يفيد خل التفاح في علاج الحروق الناتجة من أشعة الشمس الحارّة، ويعمل على تخليص الشعر من قشرة فروة الرأس، كما يساعد في معالجة التهابات المسالك البوليّة، والتهابات المفاصل، ويفيد في علاج التهاب الحلق، ويعد علاجاً فعّالاً لمشكلة الدوالي التي تظهر في منطقة الساق، ويجب الانتباه إلى أنّ تناول خل التفاح لفترات طويلة يمكن أن يخفّض من كثافة العظام؛ حيث إنّه يقلّل من نسبة الكالسيوم الموجودة في الجسم.

كيف يصنع خل التفاح في المنزل

من أجل التأكد من أنّ خل التفاح الذي نتناوله طبيعيّاً ولا يحتوي على أي مواد كيميائيّة ضارة، وللحصول على الفوائد الموجودة فيه، يمكن أن نقوم بعمله داخل المنزل، وذلك من خلال إحضار نصف كيلو من التفّاح وغسله جيداً، ثمّ نقوم بتقطيعه كاملاً مع القشر والبذور، وبعد ذلك نقوم بوضعه في برطمان زجاجي، وإغلاقه بإحكام، ثمّ وضعه في مكان دافئ لمدّة أربعين يوماً تقريبا، ثمّ نقوم بتصفيته جيّداً وحفظه في وعاءٍ زجاجيّ.

تعرف أيضا على فائدة التفاح الاخضر في المحافظة على صحة البشرة.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock