Advertisement

فوائد صابون الغار للشعر

صابون الغار

فوائد صابون الغار للشعر
فوائد صابون الغار للشعر

صابون الغار

لاشك في أنك سمعت عن صابون الغار أو ما يسمى بالصابون الحلبي من قبل، صابون الغار هو نوع من أنواع الصابون الموجودة في الأسواق والذي يتم صناعته من زيت الزيتون، وفي هذه المقالة سنتحدث عن فوائد صابون الغار للشعر.

صابون الغار الحلبي

اشتهر صابون الغار في سوريا وبالتحديد في مدينة حلب، حيث تعتبر المدينة هي الأولى التي تم صناعة صابون الغار فيها، يصنع صابون الغار من شجرة يدعى اسمها الغار، تدخل في تركيبة صابون الغار مجموعة من الزيوت أهمها زيت الزيتون بالإضافة إلى وجود زيت النخيل و زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند و بذور القطن.

Advertisement

فوائد صابون الغار للجسم

من الفوائد الموجودة في صابون الغار هي عدم احتوائه على أي من المواد العطرية أو الصبغات المصنعة، ولا يوجد فيه أي من المواد الكيميائية أو الصناعية، التي بدورها قد تعمل على إيذاء البشرة والشعر، وتعتبر نسبة الزيوت التي فيه طبيعية مئة في المئة.

بعد الانتهاء من تصنيع الصابون يصبح لون الصابون أخضرغامق وللتمكن من استعمال صابون الغار يجب تركه لمدة من الزمن كي يجف تماماً ليصبح بذلك جاهزاً للإستخدام.

صابون الغار للبشرة

يساهم صابون الغار في المحافظة على شباب البشرة.
ليس له أي توابع أو آثار جانبية وخصوصاً على أصحاب البشرة الحساسة وذلك لعدم احتوائه على أي من المواد الكيميائية التي بشأنها الضرر بالبشرة.
يعتبرعلاج فعال لحب الشباب بالإضافة إلى أنّه يحارب ويمنع من ظهوره على البشرة.
يساعد في تنظيف البشرة من الشوائب التي قد تعلق فيها.
يقوم بدور تغذية البشرة ويساعدها على تجديد الخلايا فيها.
يساهم في عملية تخليص الجلد من البكتيريا.

فوائد صابون الغار للشعر

من أبرز فوائد صابون الغارعند استعماله هي التخلص من قشرة الرأس المزعجة، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.
يمنح الشعر الشكل المطلوب والملمس الناعم.
يعمل على تقوية الشعر ويمنع من تساقطه و تقصفه، وهذا مما لاشك فيه أنه حل مثالي للمشكلة التي يعاني منها أغلب الأشخاص رجالاً ونساءً.
يقي من ظهور بعض الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس ومن أهمها الثعلبة.

طريقة صنع صابون الغار

يمكن صناعة صابون الغار في المنزل، وذلك من خلال وضع كمية محددة من الماء بداخل قدر كبيرة وغميق على نار مرتفعة تصل إلى درجة الغليان، ثم الخطوة التالية وهي عبر إضافة الزيوت التالية إلى الماء وذلك بعد تخفيض درجة حرارة النار وبنفس الكمية (زيت الحبة السوداء ، زيت جوز الهند، زيت زيت الزيتون، زيت النخيل، زيت بذور القطن)، نتركه يغلي قليلاً ثم نضيف اليهم ماء الصوديوم بمقدار ملعقة كبيرة فقط وهي من المكونات الأساسية لصناعة الصابون لأنها المسؤلة عن تحويل المادة السائلة إلى المادة الصلبة ثم نضيف زيت الغار بنفس مقدار الزيوت الأخرى التي كنا قد أضفناها سابقا، وننتظر حتى تكتمل عملية الغليان ثم نطفئ النار ونصفي المزيج ونتركه حتى يبرد تماماً.

كانت هذه مقالة عن فوائد صابون الغار للشعر ، يمكنك التعرف أيضا على كيفية صنع زيت الزيتون.

Advertisement

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock