Advertisement
أخر الأخبار

فوائد صابون الغار للشعر و شرح كيفية استخدامه

طريقة استخدام صابون الغار

فوائد صابون الغار
فوائد صابون الغار

صابون الغار

في موضوعنا هذا سنتكلم عن فوائد صابون الغار للشعرعن وجه التحديد، وسنذكر طريقة استخدامه.

صابون الغار يعتبر من أشهر الصناعات المنتشرة في مدينة حلب السورية، وهي من أقدم وأشهر المدن في مجال صناعة صابون الغار ويتم صناعته من زيت الزيتون أومن عدّة زيوت نباتية، بالإضافة إلى العنصرالهام  وهو الصوديوم وزيت الغار لتتم عملية تصنيعه، وعند الانتهاء من مرحلة صنعه يكون لونه أخضر، لكن يجب تجفيفه لمدّة ستة أشهر حتى يصبح جاهز للاستعمال.

Advertisement

فوائد صابون الغار للشعر

يأتي ضمن إحدى أهم الإستخدامات لصابون الغار وهو استعماله لعلاج الشعر الضعيف، وذلك لأن له العديد من الفوائد التي ينتج عنها الحصول على شعر مرتاح، نذكر بعضا من فوائد صابون الغار للشعر:

  • يساعد على التقليل من تساقط الشعر.
  • القضاء على قشرة الشعر.
  • له دور في ترطيب فروة الرأس.
  • تأخير ظهور الشيب.
  • يعمل على تغذية  جذور وبصيلات الشعر.
  • يساعد في إطالة الشعر وزيادة كثافته ومنع تقصفه.

يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات عبر متابعة مقالة قمنا بكتابتها عن فوائد الفازلين للجسم والشعر.

أسرار نجاح صابون الغار

من أسرار نجاح صابون الغار هي احتوائه على ستة زيوت بداخله وهي: زيت الزيتون، وزيت الغار، وزيت الحبة السوداء أو كما تسمى( البركة )، وزيت اللوز، وزيت جوز الهند، وزيت الصبار. وتوارثت وتناقلت الأجيال صناعة صابون الغار حتى يومنا هذا، والذي جعله من الصناعات المميزة والمتقنة.

طريقة استخدام صابون الغار

ما عليك سوى أتباع الخطوات التالية لتحقيق أكبر قدر من فوائد صابون الغار :

  • القيام ببرش صابون الغار ومن ثم نقعه ليلة كاملة بالماء ساخن وإضافة عليه القليل من زيت اللوز ووضعه في علبة لأجل تسهيل عملية استخدامه لاحقا.
  • نقوم بوضعه على الشعر مثل أي شامبو يتم استعماله، ومن ثم نقوم بغسل الشعر جيّداً، ومن الفروقات بينه وبين الشامبو أنّه لا يتم استخدام أي نوع من البلسم بعد غسل الشعر بصابون الغار، أما عند استعمالنا للشامبو العادي فغالبا ما نلجأ لاستعمال البلسم بعد غسل الشعر به.
  • يمكن استعمال صابون الغار على جميع أنواع الشعر دون استثناء، مثل: الشعر الجاف والشعر العادي وحتى الشعر الدهني.

تم استعمال صابون الغار كان منذ القدم حيث كان يستعمل للحفاظ على سلامة الشعر من القشرة والتساقط.

ما الذي يجعل صابون الغار متميزا عن غيره

مما يجعل صابون الغار متميزا عن غيره من الأنواع الأخرى أنّه خالي من المواد الكيماوية وهومصنوع من المواد الطبيعية، والتي لا تعود بأي ضرر على الشعر أو باقي مناطق الجسم، فلهذا السبب يمكن استبدال الصابون العادي الموجود في المنزل بصابون الغار، لأنّ الصابون العادي الذي يُستخدم للشعر مثل الشامبو ومستحضرات غسيل الشعر قد يكون بداخلها كمية من المواد الكيميائية التي تلحق الضّرر بالشعر، أمّا صابون الغار فإنّه مضمون و مصنّع من مواد طبيعيّة هي تعمل على علاج الشعر من المشاكل التي يعاني منها بالإضافة إلى قيامه بحماية الشعر من الأضرار التي قد يتعرّض لها يوميا كالغبار وظروف الطقس بطريقة طبيعية.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock