Advertisement

كيف أزيل رائحة البصل من الفم

رائحة البصل

كيف أزيل رائحة البصل من الفم
كيف أزيل رائحة البصل من الفم

في هذه المقالة سنتحدث عن كيف أزيل رائحة البصل من الفم وسنتعرف على فوائد رائحة البصل للجسم.

رائحة البصل

يعدّ البصل أحد أهم المكوّنات التي تدخل في إعداد الطعام، وللبصل الكثير من الفوائد الصحية، كما يشكّل البصل أحد الإضافات الشهيّة لأطباق عديدة؛ مثل: السلطة، وهو متعدد الأنواع، والنكهات. ويعدّ البصل الأبيض أقوى أنواع البصل نكهة، بينما يضيف البصل الأحمر نكهات أخف على الأطباق، وأمّا بالنسبة للبصل الأخضر فإنّه يضيف نكهة خفيفة جدًا وذلك عند إضافته كطبق مقبّلات جانبي.

Advertisement

هناك الكثير من الأشخاص يحبون تناول البصل ولكن رائحته القوية تمنعهم من ذلك، سواء في الفم أو المنزل أو على اليدين والأواني، وهناك العديد من الأساليب والطرق التي قد تساعد على التخلص من رائحة البصل، وسنذكرها في هذا المقال.

التخلص من رائحة البصل في الفم

يُمكننا التخلص من رائحة البصل القوية التي تعلق في الفم من خلال استخدام الشاي الأخضر، حيث يمكن أن تُساهم المركبات التي تحتويها كمضادات الأكسدة في القضاء على الرائحة عن طريق التقليل من رائحة الفم، ويُمكننا الاستفادة من هذه الميزة أيضا من خلال نقع أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي لمدّة خمس دقائق على الأقل، ثمّ نقوم بتصفية الشاي ونضيف إليه العسل ونشربه لعدّة مرات يوميا للتخلص من رائحة البصل.

إزالة رائحة البصل من الفم بسرعة

بسبب احتواء البصل على العديد من المركبات وأهمها مادة الكبريت، فإنها تمنحه نكهة مميزة، ولكن هذه المادة يمكن أن تتسبب في روائح مزعجة ومنفرة، وخاصة عند تناول البصل بحالته النيئة. نذكر من بعض طرق التخلص من رائحة البصل في الفم كالتالي:

(١) الحرص على تناول المنتجات الطازجة، كالسبانخ أو التفاح أو النعناع، حيث تساعد هذه النباتات على إزالة رائحة البصل في الفم، بسبب احتوائها على مواد كيميائية تقضي على الرائحة.

(٢) الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط بعد كل وجبة، وذلك للتخلّص من آثار البصل العالقة، وبالتالي إزالة رائحة البصل.

(٣) الحرص على تنظيف اللسان يوميا.

(٤) يمكن لشرب الشاي الأخضر أن يُخفّف من الرائحة الكريهة بشكل مؤقت.

(٥) يمكن مضغ اللبان للتخلص من رائحة البصل بشكلٍ مؤقت.

التخلص من رائحة البصل في اليدين

يمكن فرك اليدين بالقليل من معجون الأسنان، وهكذا تحل محل رائحة البصل رائحة جميلة.

التخلص من رائحة البصل في المطبخ

يمكننا التخلص من رائحة البصل القوية التي تعلق في المطبخ من خلال غلي مقدار من الماء مع قشور الليمون أوالبرتقال لمدّة ساعة كاملة على الأقل.

فوائد رائحة البصل

يعدّ البصل من الخضراوات التي توفّر الكثير من الفوائد الصحيّة، ومن أبرز الفوائد التي توفّرها رائحة البصل ما يأتي:

علاج السعال

إن تقطيع البصل يفيد في إطلاق الغازات المسيلة للدموع، والتي تفيد في علاج السعال، ويعتمد معظم الأشخاص على هذه الطريقة للشفاء من السعال بتقطيع البصل إلى أرباع ووضعه في غرفة النوم ليلًا، تعتبر هذه الطريقة آمنة بالنسبة للأطفال، ويفيد البصل في الوقاية من انتقال العدوى، ويخفف من أعراض البرد، والتهاب الشعب الهوائية، بالإضافة إلى أنه يساعد في القضاء على البكتيريا الضارّة.

علاج الجيوب الأنفية

حيث يحتوي البصل على مادة الكيرسيتين الكيميائية المضادة للإلتهابات، فهي من المواد المضادة لمادة الهيستامين الكيميائية التي يطلقها جهاز المناعة عند الإنسان في حالة تهيّج الأنف وتحسسه الناتج عن الغبار أو حبوب اللقاح، كما يُستخدم البصل في علاج الجيوب الأنفية من خلال وضعه في الحساء الساخن، إذ يساعد البخار المنبعث في علاج احتباس الأنف.

الحماية من الأمراض

نظرا لاحتواء البصل على مضادات الأكسدة كالفلافونيد فإنه يخفّض ضغط الدم، ويحسّن صحة القلب. كما يحتوي هذا النبات على مركبات الكبريت، كمركّب الكبريتيدات الذي يفيد في الوقاية من مرض السرطان، ومركّب الثيوسولفوس الذي يعمل على الوقاية من الجلطات.

تناول البصل بانتظام يحسّن من كتلة العظام، ويعمل على زيادة كثافتها، وخاصة عند كبار السن.

إزالة السموم

تعمل الحموض الأمينية الموجودة فى البصل على تخليص الجسم من السموم، حيث تساعد الكبد على معالجة بعض المواد كالكافيين والباراسيتامول.

تثبيت مستوى السكر في الدم

إنّ تناول البصل بانتظام يساعد على تحقيق التوازن في مستوى السكر في الدم. كما يحتوي على الألياف والبوتاسيوم ومواد غذائية أخرى تعزز القيم الطبيعية لمستوى السكر.

علاج مشكلة الأرق

إن استنشاق رائحة البصل يساعد في علاج مشكلة الأرق. كما ينصح الخبراء بتقطيع البصل واستنشاق رائحته من 5 إلى 10 مرات في اليوم الواحد، ثم وضعه في كأس بجانب السرير.

علاج مشكلة البقع الداكنة على الجلد

يساعد استخدام البصل الأحمر على التخلص من البقع الداكنة الموجودة على الجلد، وذلك من خلال تدليكها يومياً بقطع من البصل الأحمر.

كانت هذه مقالة عن كيف أزيل رائحة البصل من الفم.

تعرف أيضا على طريقة إزالة رائحة الثوم من الفم.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock