Advertisement
أخر الأخبار

كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب

ازاى اعرف امكانيات اللاب

كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب
كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب

ما هو تعريف الحاسوب

إنّ انتشار استخدام الحاسوب من السمات المميّزة في عصرنا الحالي، نظرا لأن البيت الذي لا يوجد فيه حاسوب يعد أمي تقنيا ويجهل أشياء كثيرة في الحاسوب يمكن أن تسهل حياته أكثرمما هي عليه، لأنه وبشكل رئيسي من العوامل المسؤولة عن التحوّل الكبير الذي طرأ على الحياة وطبيعة المجتمعات في العصر الحديث، وهو من الأسباب الرئيسيّة للتطوّر والتقدم في جميع مجالات الحياة في مقالنا هذا سنتحدث عن كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب.

مواصفات اللابتوب الجيد

معالج اللاب توب

يُنصح باقتناء معالج من نوع إنتل i7 أو إنتل i9، وأن لا يقل عن فئة الجيل الخامس.

Advertisement

مساحة تخزين اللاب توب

ينصح باستخدام 500 جيجابايت فما فوق ، وأن يكون القرص الصلب المراد جلبه من نوع (SSD)،نظرا لأن هذا النوع من أقراص التخزين يوفر للمستخدم سرعة أكبر في أداء الجهاز.

ذاكرة اللاب توب

يجب أن لا تقلّ عن 8 أو ويفضل استخدام 16 جيجابايت.

كرت شاشة اللاب توب

يًنصح باستخدام كرت شاشة مُنفصل، على سبيل المثال ، حجم الذاكرة فيه عن 2 جيجابايت.

حجم الشاشة

يجب أن لا يقل حجم الشّاشة عن 14 إنش، بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تكون الشاشة بدقّة وضوح (بالإنجليزيّة:Resolution) لا تقلّ عن (900 * 1600).

يعرف الحاسوب أو الكمبيوتر بأنه الجهاز الإلكتروني الذي يقبل البيانات (المدخلات)، ثم يقوم بعمليّة معالجتها، ثم إخراجها، وتخزين النتائج، يقوم الحاسوب بتأدية المهام و الوظائف والمهام بشكل سريع جداً ومنظّم، ويوجد نوعان من أجهزة الحاسوب هما:

جهاز حاسوب مكتبي

جهاز الحاسوب المكتبيّ أوكما يسمى(بالإنجليزيّة: Desktop)، والحاسوب المحمول أوكما يسمى(بالإنجليزيّة: Labtop)

ماهو اللابتوب

أطلق عليه اسم الحاسوب المحمول (بالإنجليزية: Labtop)، نظرا لأن حجمه أصغر من الحاسوب المكتبي ( Desktop )، وبالتالي يمكن حمله واستخدامه في أي مكان و وقت كان، ومن إيجابيات اللابتوب احتوائه على بطاريّة قابلة للشحن في حال نفذت، وبالتالي يمكن للابتوب بواسطة هذه الميزة العمل لفترة زمنية دون الحاجة إلى ربطه بالتيار الكهربائيّ، أما عن أجزاء اللاب توب فهي مشابهة لأجزاء الحاسوب المكتبيّ التي نعرفها، لكنها تختلف عنه فقط في حجمها فهي تكون أصغر من الحاسوب المكتبي لكي تتناسب مع شكل اللاب توب الصغير.

كيف أعرف مواصفات اللاب توب

لمعرفة مواصفات اللاب توب الخاص بك، هنالك طرق سهلة غير صعبة تمكنك من معرفة مواصفات وتفاصيل جهاز اللاب توب، بالنسبة لمستخدمي أنظمة الويندوز، يمكن معرفة المواصفات الخاصة باللاب توب بواسطة ويندوز نفسه وبدون أي برامج، وذلك عبر الضغط على الزر الأيمن للفأرة على أيقونة My Computer، ثم اختيار Properties، وستظهر كافة التفاصيل الخاصة بمواصفات جهاز الحاسوب مثل نوع المعالج وعدد الرامات الموجودة به واي نسخة نظام ويندوز مثبتة عليه أو يمكنك الضغط على الاختصار التالي وهو الضغط اولا على زر( Alt ) ثم الضغط بعدها على زر (Enter ) تظهر لك خصائص ومواصفات حاسوبك.

من اخترع اللابتوب

صدور أول لاب توب في العصر الحديث من قبل شركة “IBM” عام 1975 ، وكانت مواصفات اللابتوب ضعيفة إذا ما تمت مقارنته مع مواصفات أجهزة اللاب توب الحالية الموجودة في عصرنا الحالي.

كانت بداية ظهور اللاب توب الحقيقية وانطلاقتها الفعلية في عام 1981، آدم أوزبورن الذي أطلق لاب توب اسمه أوزبورن 1، والذي بلغت تكلفته أن ذاك بـ 1795 دولاراً، بعد هذا العام أصدرت IBM نوعاً آخر من اللاب توب في سنة 1986، وبلغ وزن اللابتوب حوالي 30 باونداً، بعد ذلك وفي عام 1994 أصدرت الشركة جهازاً محمولاً أطلق عليه اسم “IBM ThinkPad 775CD”، والذي كان يضم بداخله على مشغل للأقراص المدمجة لأول مرة في هذا اللابتوب.

كانت هذه مقالة عن كيف اعرف مواصفات جهازي اللاب توب للحفاظ على بطارية حاسوبك، يمكنك متابعة القراءة أيضا عن أفضل طريقة للحفاظ على بطارية اللاب توب.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock