Advertisement
أخر الأخبار

مدينة سامسون التركية

السياحة في سامسون

مدينة سامسون التركية
مدينة سامسون التركية

مدينة سامسون

مدينة سامسون التركية من أجمل المدن الساحلية التي تقع على ساحل البحر الأسود و المقابلة لجهة أوروبا الشرقية ، يقطنها حوالي 500 الف شخص.

اين تقع سامسون

تقع سامسون في الجهة الشمالية لتركيا بين مدينتي سينوب و اوردو السياحيتين.

Advertisement

كم تبعد سامسون عن اسطنبول

تبعد عن اسطنبول بمسافة تبعد 737 كلم اي 9 ساعات و 9 دقائق.

تاريخ مدينة سامسون

تشتهر مدينة سامسون التركية بشواطئها النقية على البحر الاسود و صفاء مياه انهارها والينابيع التي المنبعثة من الجبال ، كما تضم المدينة اراضي خصبة واقعة بين نهر قيزل ارماق و نهر يشيل ارماق والذين يعدا من أكبر أنهار تركيا، اُنشأ في مدينة سامسون العديد من المباني على مر التاريخ كالأماكن السياحية و الترفيهية و تنقسم سامسون الى الجهة المطلة على البحر الأسود و الجهة الأخرى التي تكثر فيها الأشجار و الغابات الكثيفة و المرتفعات الخضراء إضافةً الى الوجهات السياحية الشتائية. و نذكر لكم في مقالنا اهمها و التي هي:

الطقس في سامسون

الشتاء سامسون بارد ورطب حيث تبلغ درجة الحرارة أدنى متوسط حوالي 3 درجة مئوية في يناير
وتمتاز سامسون بمناخ البحر الاسود، يكون الصيف فيها حار ورطب حيث يصل فيها متوسط درجات الحرارة العظمى إلى 27 درجة مئوية في شهر اغسطس.

افضل فنادق سامسون

يتواجد في مدينة سامسون عدد من فنادق تركيا نذكر منها:

فندق شيراتون غراند سامسون
فندق انيمون سامسون
نيبا رويال هوتيل
فندق سامسون شاهين

المناطق السياحية في سامسون

حديقة الشرق

حديقة الشرق هي منتزه كبيرة ممتد على طول الساحل مقابلاً للبحر الاسود، وتعد الحديقة من اجمل الاماكن السياحية في سامسون حيث نجد فيها مناطق ترفيهية و أماكن للتنزه وملاعب لكرة السلة والقدم والعديد من المقاهي والمطاعم المتواجد في هذه الحديقة.

جنة الطيور سامسون

جنة الطيور هي من اجمل مناطق السياحة في سامسون التركية ، تقدر مساحتها بـ 56 هكتارا وتضم فيها مستنقعات على امتداد البحر الاسود تمثل بذلك بيئة مناسبة لتجمع أنواع مختلفة من الطيور يقدر عددها بحوالي 316 نوع.

كانت هذه مقالة عن مدينة سامسون التركية للإطلاع على المزيد من الأماكن في تركيا يمكنك الدخول للمقال التالي الذي يتحدث عن اماكن سياحية في انطاكيا.

Advertisement

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock